أعمال رامبرانت المكتشفة حديثًا مرشحة لجلب 10 ملايين دولار فى المزاد

الأحد، 02 يوليو 2023 08:00 ص
أعمال رامبرانت المكتشفة حديثًا مرشحة لجلب 10 ملايين دولار فى المزاد أعمال رامبرانت
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تجلب لوحتا الفنان الهولندى رامبرانت اللتان أعيد اكتشافهما وهما آخر زوج معروف من بورتريهات الفنان الهولندي نحو عشرة ملايين دولار في مزاد الأسبوع المقبل.
 
اللوحتان موقعتان في عام 1635 ويقدر سعر الرسم الذى يجسد الزوجين جان ويليامز فان دير بلويم ويابجين كارلس اللذين كانا مقربين من عائلة الفنان بما يتراوح بين 5 ملايين و 8 ملايين جنيه إسترليني "6.35 مليون دولار - 10.16 مليون دولار" وفقًا لرويترز.
 
تم شراء اللوحتين في كريستيز من قبل سلف للمالكين الحاليين المقيمين في المملكة المتحدة.
 
"إنه لأمر غير عادي أن البورتريهات ظلت غير معروفة فعليًا لفترة طويلة"، وقال هنري بيتيفر نائب رئيس مجلس الإدارة الدولي للوحات القديمة في كريستيز لرويترز: لم يتم التطرق إليهما مطلقًا في أي من الكميات الهائلة من أدبيات رامبرانت على مر السنين".
 
وتابع: "إنها أعمال نادرة للغاية" ، مضيفًا أن متحف ريجكس في أمستردام قام بتحليلها كما أنها من بين أبرز ما في مزاد كريستيز المقام في 6 يوليو تحت عنوان  "Old Masters Part I Sale" ، وهو جزء من الأسبوع الكلاسيكي لدار المزادات.
 
ومن المعروضات أيضًا لوحة لرسام النهضة الإسباني المولود في اليونان إل جريكو ، "قبر المسيح" التى تقدر بما بين 6 ملايين و 8 ملايين جنيه إسترليني وتمثال نصفي لهيلين طروادة للنحات الكلاسيكي الجديد أنطونيو كانوفا ويقدر بما بين 2.5 مليون و4 ملايين جنيه إسترليني".
 
ويعرض ضمن المزاد عمل مبكر للرسام الإيطالي في وقت مبكر من عصر النهضة فرا أنجيليكو "الصلب مع العذراء ، القديس يوحنا المعمدان عند سفح الصليب" ، بما يتراوح بين 4 ملايين و 6 ملايين جنيه إسترليني.
 
رامبرانت
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة