ديكلان رايس أغلى لاعب إنجليزي فى تاريخ البريميرليج

الأحد، 16 يوليو 2023 12:00 ص
ديكلان رايس أغلى لاعب إنجليزي فى تاريخ البريميرليج ديكلان رايس
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح نادي أرسنال، بشكل رسمي، فى ضم الدولي الإنجليزي ديكلان رايس نجم وست هام بعقد طويل الأمدة حتى يونيو 2028، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وكلفت صفقة إنتقال ديكلان رايس نجم وست هام إلى أرسنال خزائن الجانرز 105 ملايين إسترليني، ليصبح أغلى صفقة فى تاريخ المدفعجية، متفوقًا على نيكولاس بيبي الذي انضم للنادي اللندني فى صيف 2019 قادمًا من موناكو مقابل 72 مليون إسترليني، ومن خلفه ألكسندر لاكازيت بـ 52.7 مليون إسترليني بعد قدومه من أولمبيك ليون إلي أرسنال في صيف 2017.

وبات ديكلان رايس نجم أرسنال الجديد ثاني أغلي صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد الأرجنتيني إنزو فيرنانديز لاعب تشيلسي الإنجليزي، الذي إنضم إلى صفوف البلوز قادمًا من بنفيكا البرتغالي مقابل 106.5 ملايين إسترليني.

وتعد صفقة ديكلان رايس هي الأغلى بين اللاعبين الإنجليز في تاريخ البريميرليج، متفوقا على جاك جريليش، لاعب مانشستر سيتي، فيما جاء جريليتش وصيفًا بعد إنضمامه لصفوف مان سيتي في صيف 2021، قادما من أستون فيلا، مقابل 100 مليون إسترليني.

ثم هاري ماجواير، قائد مانشستر يونايتد في المركز الثالث، حيث انضم لـ"الشياطين الحمر" في صيف 2019، قادما من ليستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، وجادون سانشو لاعب الشياطين الحمر رابعًا، بعد إنتقاله إلي "ريد ديفيلز"، في صيف 2021، قادما من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 73 مليون إسترليني.

ويحتل كايل ووكر، الظهير الأيمن لمانشستر سيتي المركز الخامس في هذه القائمة التاريخية، حيث انضم للسماوي في صيف 2017، قادما من توتنهام هوتسبير، مقابل 53 مليون إسترليني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة