أستاذ عادات تكشف علاقة المصايف بالأكل عند المصريين: جزء من الثقافة والبهجة

الجمعة، 14 يوليو 2023 08:05 م
أستاذ عادات تكشف علاقة المصايف بالأكل عند المصريين: جزء من الثقافة والبهجة
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نهلة إمام أستاذ العادات والمعتقدات وممثل مصر في اتفاقية اليونسكو، إن كل المصايف "طيبة" وكل المصايف عند المصريين جزء من الثقافة معناها الراحة، موضحة أنه يجب أن يعود العالم للفنادق البيئية، وكان كل المواطنين يصيفون في حدود الإمكانيات، وهو جزء من بهجة المصريين وحبهم للحياة.
 
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "افتح باب قلبك"، عبر قناة "CBC"، أن كل شعوب العالم لديها ثقافة خاصة بالأكل ومناسبات متعلقة بالأكل، لافتة إلى أن الأكل جزء من الاحتفاء والبهجة، وجزء من تجمع الناس، وجزء من الثقافة مهم.
 
وأكدت أننا بشر نأكل ولدينا ثقافة خاصة بالأكل ككل شعوب العالم وتحكمها الموارد الموجودة، فإذا كانت بيئة ساحلية يحكمها السمك في المصايف، وفي الصعيد مواد أخرى من الخضروات المجففة، والدلتا الخضروات طازجة فيها، مضيفة أن مشاركة الطعام كأنه قسم وعهد بعدم الخيانة "عيش وملح"، وإذا رفضت الأكل كأني أضمر له شيء وأغدر له في وقت من الأوقات. 
 
وشددت أستاذ العادات والمعتقدات، على أننا شعب يحب الحياة، ويحب النكتة، كما أنه يطلق النكتة على نفسه، معلقة: "ساعات يحصل موقف وأقعد قدام الفيس بوك وأقول طلعوا ازاي الحاجات دي في نص ساعة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة