علشان الصيف .. أفكار بسيطة وتصميمات فريدة لشرفة منزلك

السبت، 01 يوليو 2023 08:12 م
علشان الصيف .. أفكار بسيطة وتصميمات فريدة لشرفة منزلك أروع تصاميم شرفات المنازل
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تعيش في شقة تحكمك جدرانها، فإن الشرفة هي امتداد مهم لمساحة المعيشة الخاصة بك، إذ تأخذك الشرفة إلى الخارج للترفيه ومشاهدة الناس والهواء النقي، لذلك يجب الاهتمام بها بأفكار جديدة وتصميمات تجعلها أكثر جاذبية، وفي السطور التالية يمكن أن تستعيد بعض من الأفكار الجديدة التي تصلح لتصميمات شرفات تهبك بعض من السعادة داخل البيت، وفقًا لموقع "thisoldhouse".

تصميم لشرفة المنزل
تصميم لشرفة المنزل

 

 

أفكار تصميم الشرفة

قم بتغطية الأرضية

الخرسانة العادية غير جذابة، وهي المادة الأكثر استخدامًا لأرضيات الشرفات. إذا كانت أرضية الشرفة الخاصة بك تتطلب التحسين، فاختر أرضية تناسب أسلوبك، ضع في اعتبارك وضع بلاط يكمل ديكور منزل، وقد ترغب في وضع طبقة من السجاد ذي العشب الصناعي ستجعل المنطقة تبدو وكأنها في الهواء الطلق.

 

تصميم الزرع للبلكونات
تصميم الزرع للبلكونات

 

اختر الإضاءة المثالية

لقضاء أمسية أنيقة، قم بتعليق الأضواء الخيالية المتتالية في سقف شرفتك، ثم علق ستارة من من الأضواء على الحائط! استخدم الشموع أو الفانوس الزجاجي حيث يكون أكثر أمانًا من اللهب المكشوف، وإذا كنت تريد إضاءة مهمة للقراءة المسائية، فقم بتركيب شمعدان حائط قابل للتعديل فوق كرسي.

 

حماية خصوصيتك

إذا كنت تفضل عدم رؤية جيرانك لك وأنت تستمتع بقهوة الصباح، قم بتعليق الستائر من السقف فوق الدرابزين، ستحجب الستائر غير الشفافة حرارة شمس الظهيرة بينما تسمح الشفرات بدخول شعاع من الضوء.

 

اذهب إلى اللون الأخضر وزرع الأشياء

أضف النباتات إلى شرفتك إذا كنت تستمتع بالبستنة ولكن ليس لديك فناء، يمنحك الشعور بالخارج في الطبيعة، وحتى في مساحة محدودة، يمكنك زراعة الزهور والأعشاب والخضروات، وإذا كنت لا تريد أن تشغل مساحة على الأرض، ففكر في تعليق الزراعات، أو تعليق السلال من السقف.

 

ديكور للبلكونات
ديكور للبلكونات

 

أثاث قابل للطي لمساحة إضافية

 

اختر أثاث غرفة الطعام القابل للطي والمخزن مقابل الحائط إذا كانت لديك شرفة صغيرة، افتح الطية لتحضير قهوتك الصباحية أو عندما يكون لديك صديق للمشروبات، ثم قم بطيها وافتح سجادة اليوجا لروتينك الصباحي.

 

تصاميم رائعة لشرفة المنزل
تصميمات رائعة لشرفة المنزل

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة