سامسونج تتربع على عرش مبيعات التليفزيونات عالميًا للعام الـ17 على التوالى.. الابتكار والجودة وتلبية احتياجات المستهلكين أسرار ريادة العملاق الكورى.. ومصر تشارك فى الإنجاز بمصنع بنى سويف لتصدير الشاشات لـ65 دولة

الإثنين، 05 يونيو 2023 03:00 ص
سامسونج تتربع على عرش مبيعات التليفزيونات عالميًا للعام الـ17 على التوالى.. الابتكار والجودة وتلبية احتياجات المستهلكين أسرار ريادة العملاق الكورى.. ومصر تشارك فى الإنجاز بمصنع بنى سويف لتصدير الشاشات لـ65 دولة سامسونج
رسالة دبي – هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"دوام الحال من المحال" هي أدق مقولة تصف قطاع تكنولوجيا المعلومات، فكثير من الشركات ظلت على الصدارة لسنوات دون شريك أو منافس، وفي لمح البصر تنقلب الآية وتختفي من قائمة الكبار وتصبح في طي النسيان، ولكن لكل قاعدة استثناء.. الاستثناء هذه المرة كان صدارة شركة سامسونج إلكترونيكس قطاع شاشات التليفزيون من حيث المبيعات في العالم للعام الـ17 على التوالي، هذه الصدارة تدفعك للسؤال كيف وصلت إليها، والأهم كيف حافظت عليها، وإلى متى؟
dbd48e5d-1467-4a6c-9808-d16792e647c2
 

"اليوم السابع" شارك فى حدث عالمى لشركة سامسونج فى دبى كان عنوانه "Samsung smart House of Entertainment" ليجيب عن التساؤلات السابقة ويعرف أسرار حفاظ "سامسونج" على قمة مبيعات أجهزة التلفزيون العالمية فى عام 2022- وفقًا لتقرير شركة أبحاث السوق "أومديا"، للعام السابع عشر على التوالى.

الابتكار والجودة

وضعت "سامسونج" الابتكار والجودة طريق للتميز والصدارة، وتجد ذلك بارزًا فى إصداراتها الجديدة من التليفزيونات Neo QLED 8K وOLED وThe Freestyle وThe Frame وThe Serif وThe Sero، والتى تتميز بجودة وتكنولوجيا عالية.

 

فمثلًا تلفزيون Neo QLED يتميز بتقنية Neo QLED 4K المزودة بميزة Quantum Mini LED التى تنتج مليار لون مع تباين عالٍ ومناطق إضاءة أكثر بـ 1.5 مرة من تقنية Quantum Matrix من سامسونج مع تقنية الصوت المحيطى Dolby Atmos، وتكنولوجيا تتبع الصوت المتطورة Object Tracking Sound Pro، ونظام Symphony 3.

 

فيما يتميز جهاز العرض Freestyle بأنه يتيح للمستخدمين إمكانية توصيله بجهاز الكمبيوتر أو منصة الألعاب بسهولة لتحويل أى سطح مستوٍ إلى شاشة ألعاب عالية الوضوح (Full HD) بحجم 100 بوصة، وتوفير أفضل تجربة لعب ممكنة، أما لمحبى الألعاب الإلكترونية يتميز تلفزيون QLED بشريط ألعاب سامسونج الذى يوفر معلومات مفيدة مثل معدل التحديث الحالى وزمن تأخر الإدخال، ويمكن للاعبين أيضًا تغيير زاوية الرؤية ومستوى العرض لتوسيع مجال رؤيتهم والحصول على تجربة لعب أكثر تشويقًا.

 

احتياجات المستهلكين

 

 
1d14e0f4-4e5e-414f-85e3-6360cfaf6669
ولم تكتف "سامسونج" بالابتكار والجودة، وسعت لتلبية احتياجات المستهلكين سواء من الترفيه أو تيسير حياتهم اليومية، فمن خلال أحدث إصدارتها من الشاشات يتمكن عملائها من عشاق الألعاب من تجربة ألعاب غاية في الإثارة والتشويق مع تلفزيون Neo QLED في منطقة الألعاب المعززة بنظام Microsoft Xbox، ويعمل هذا التلفزيون بتقنية Motion Xcelerator Turbo+ التي تتيح مشاهدة رسوميات الألعاب عالية السرعة وصور الأفلام عالية الوضوح بدقة متناهية مع معدل تحديث يصل إلى 144 هرتز ومحتوى متوافق للربط مع الكمبيوتر.
 
وبالنسبة للخدمات، طرحت "سامسونج" مفهوم "منزل الترفيه الذكي" والذي يوفر للعملاء تجارب المنزل الذكي المتطورة بوتيرة سريعة لتوفير أفضل مستوى ممكن للمحتوى وتجربة العملاء، والذي يوضح كيف يمكن لمجموعة تلفزيونات سامسونج الجديدة لعام 2023 تلبية احتياجات المنزل المتطورة للمستهلكين.
470e73d1-cc7d-4033-b9b3-2c194f902636
 
ويكشف مفهوم "منزل الترفيه الذكي" كيف تسعى سامسونج إلى تمكين كل فرد في الأسرة من تجربة ترفيهية شخصية متميزة باستخدام تقنيات متطورة، وذلك على الرغم من انتشار أجهزة التليفزيون في كل غرفة من منازل اليوم، حيث تساعد سامسونج المستخدمين على خلق نمط حياة ذكي وفقاً لاحتياجاتهم الشخصية من خلال ربط العديد من الأجهزة الذكية عبر أرجاء المنزل.
 
وعرضت "سامسونج"، خلال المؤتمر العالمي، نموذجًا لفيلا فاخرة في منتجع Nikki Beach – دبي، تضم أربع غرف، تتيح للزوار فرصة التعرف على مجموعة تلفزيونات سامسونج لعام 2023 ومساهمتها في خلق تجارب ترفيهية متميزة للمستهلكين؛ حيث تضم كل غرفة أجهزة تلفزيون ذكية مختلفة، بما في ذلك Neo QLED 8K وOLED وThe Freestyle وThe Frame وThe Serif وThe Sero. وعلاوةً على ذلك، تم تجهيز جميع الغرف بنظام التشغيل الآلي المنزلي SmartThings  من سامسونج، والذي يجعل التلفزيون المحور الذكي لكل غرفة. 
في هذا الصدد قال عمر صاحب مدير التسويق بشركة سامسونج إلكترونيكس الشرق الأوسط، إن الشركة تعمل جنبا إلى جنب مع شركائها لتقديم أفضل تقنية ومحتوى للعميل، إذ يعتمد قطاع عريض من المستهلكين على شاشات Built in التي تعتمد على ميزة SmartThings Hub عبر التحكم بالمنزل عن طريق الأجهزة المتصلة IOT ، مشيرًا إلى أن الشركة عقدت شراكات مع مزودي المحتوى، لتوفير أفضل محتوي للعملاء، خاصة مع امتلاكها أفضل التقنيات عالميا في مجال الأجهزة المنزلية لاسيما الشاشات التليفزيونية، مشيرا إلى عقد شراكات مع شاهد ونتفليكس وبرايم فيديو وأمازون.
 
وكشف عمر صاحب، عن ريموت كنترول Soler Power، والذي يعمل عن بعد عبر الطاقة الشمسية، لا يحتاج استخدامه الشحن عبر البطاريات التقليدية، ويحتوي علي زر خاص للدخول إلى المحتوى، لافتًا إلى أن الاعتماد على الطاقة الشمسية يسهم  في الاستدامة والحفاظ على البيئة.
 
من ناحية أخري كشف "صاحب"، عن وصول مستخدمي تطبيق Smart things من سامسونج لما يقرب من 30 مليون في الشرق الأوسط، و240 مليون في العالم، كذلك يتراوح عدد مستخدمي التطبيق من 4 إلى 5 ملايين في مصر.
 
قال عمر صاحب، إن سامسونج تحتل المرتبة الأولى من حيث حجم المبيعات في الدول العربية ومصر منذ 17 عام، كما تركز ى التقنيات البريميوم ذات الحجم الكبير بشكل مثل 8K و4K QLED التي تزيد عن 75 بوصة تقدم تجربة أفضل للعميل.
 
في نفس السياق قال أحمد جعفر، رئيس قطاع التسويق بشركة سامسونج إلكترونيكس مصر، إن الشركة ضخت استثمارات في مصنعها ببني سويف بقيمة 80 مليون دولار خلال آخر 3 سنوات ليرتفع إجمالي استثمارات المصنع إلى 500 مليون دولار، وينتج أحدث شاشات التليفزيونات والتي يتم تصديرها لأكثر من 60 دولة حول العالم وتحمل شعار "صنع في مصر"، ويعمل به أكثر من 2500 عامل، كما يوفر فرصة عمل غير مباشرة تتجاوز أكثر من هذا العدد، وسنحتفل هذا العام بوجود المصنع للسنة العاشرة فى مصر.
 
وشرح أحمد جعفر، منظومة شركة "سامسونج" في توفير المنازل الذكية لعملائها عبر التحكم في إدارة كل الأجهزة الإلكترونية سواء المنتجة من الشركة أو أية أجهزة ذكية أخرى عبر تليفزيونات أو هواتف سامسونج وذلك من خلال تطبيق SmartThings.
 
أوضح "جعفر"، أنه من خلال منصة SmartThings يمكن لعملاء سامسونج التحكم في درجة حرارة التكيف أو تشغيل وإيقاف الغسالة والثلاجة أو أية أجهزة ذكية أخرى سواء عبر التليفزيون أو الموبايل، وضرب مثالًا بكيفية التحكم في الأجهزة الذكية الأخرى غير المنتجة في شركة سامسونج مثل الإضاءة الذكية، والتي يمكن التحكم فيها، أو الستائر الذكية بما يمكن غلقها أو فتحها.
 
9736f1f6-c161-4f1d-8f2a-571da5b98123
 
في السياق ذاته قال محمد عصمت، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري للإلكترونيات الاستهلاكية بسامسونج مصر، إن الشركة نجحت في تطوير شاشات تليفزيونات سامسونج ليصبح بإمكانها التحكم في أجهزة سامسونج المتنوعة أو أجهزة أخرى ذكية عبر تقنية SmartThings، وبذلك يمكن للعميل استخدام تليفزيون سامسونج من فئة Neo QLED، OLED أن يعمل دورة تشغيل الغسالة أو يتحكم في فتح وغلق الستائر.
 
أضاف "عصمت"، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يمكن من خلال "ريموت" التليفزيون التحكم في كل أجهزة البيت طالما متصلة بشاشة التليفزيون، مثل التحكم في الإضاءة أو غلق وفتح الستائر، وكأنه "مايسترو" يتحكم في الأجهزة.
 
وتابع كما أتاحت "سامسونج" شحن "الريموت" عبر الطاقة الشمسية بهدف الحفاظ على البيئة أو من خلال شحن الهاتف المحمول، وبذلك يمكن للعميل شحن الريموت بسهولة، مشيرًا إلى أن وضع الريموت تحت أشعة الشمس لمدة يوم يتيح عمله لمدة 3 أسابيع متتالية.
 
فيما كشف أيمن بكري، مدير التسويق لقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية بشركة سامسونج مصر للإلكترونيات، عن أحدث تطبيقات الشركة التي تتيح للعملاء التحكم في مختلف أجهزة سامسونج داخل المنزل عبر شاشات سامسونج خلال منصة  SmartThings، موضحًا أن هذه المنصة تتيح لعملاء الشركة التحكم في أجهزة سامسونج المتنوعة من تليفزيونات وغسالات وثلاجات أو ربطها مع بعض وأداء الخدمات التي يرغب فيها العميل، كما أتاحت الشركة إمكانية الربط مع خدمات أخرى مثل التحكم في الإضاءة أو فتح وغلق الستائر.
 
وقال بكرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الشركة تعرض خلال فعاليات الحدث أحدث الحلول والمقترحات التي تستهدف تيسير حياة العملاء من خلال تكنولوجيا Multi Device Experience، والمرتبطة بصفة رئيسية بمنتجاتنا من التليفزيونات من فئات 4K، Neo QLED، OLED، The frame، والمنتجات أخرى من الغسالات والثلاجات والمكانس الكهربائية، وتقدم من خلالها حلولًا تغير من طريقة المعيشة للعملاء.
 
أضاف كما تعرض شركة سامسونج التقنيات الجديدة للتليفزيونات في عام 2023، منها تقنية Neo QLED والتي تتيح للعملاء الاستمتاع بمشاهدة الأعمال الفنية والسينمائية والحفلات، وكأنه يشارك فى المشهد أو انتقل لحضور الحفل الموسيقى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة