دبلوماسى سابق: هناك أبعاد أخرى للعلاقات الأمنية والاستراتيجية بين مصر والهند

الأحد، 25 يونيو 2023 09:39 م
دبلوماسى سابق: هناك أبعاد أخرى للعلاقات الأمنية والاستراتيجية بين مصر والهند محمد حجازى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الهندية، حول زيارة زيارة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى، قائلا: "العلاقات المصرية الهندية راسخة، لافتا إلى أن تلاقى مصر والهند فى هذه الظروف السياسية الدولية الضاغطة تستلتزم التوافق فيما بينهما، وإطلاق شراكة استراتيجية عبرت عنها مباحثات الرئيس السيسى فى نيودلهى 26 يناير باحتفالات يوم الجمهورية".
 
وأضاف محمد حجازى خلال مداخبة هاتفية ببرنامج "من مصر" الذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، على قناة cbc، أن الرئيس السيسى يبادل رئيس وزراء الهند اليوم مجاملة بمنحه قلادة النيل، وبالتالى ترسيخ العلاقات يوضح أن هناك تطابقا فى وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية.
 
وتابع محمد حجازى، أن هناك عزما من الدولتين على النهوض بمستوى العلاقات، ربما التجارية وهناك أبعاد أخرى لعلاقات أمنية وعسكرية واستراتيجية عبرت عنها زيارة وزير الدفاع الهندى فى سبتمبر الماضى فى القاهرة، والتعاون فى مجالات مكافحة الإرهاب.
 
وأوضح أن هناك اتفاقا بين مصر والهند لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتعاون الاقتصادى ومكافحة الإرهاب تتصدر مباحثات الزعيمين فى مصر والهند.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة