إكسترا نيوز تسلط الضوء على جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني.. القاهرة للدراسات الاقتصادية": الأعمدة الرئيسية للتنمية هى الصناعة والزراعة.. عضو بـ"ابدأ": نعمل على توفير فرص عمل وتقليل الفجوة الاستيرادية

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 11:30 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني.. القاهرة للدراسات الاقتصادية": الأعمدة الرئيسية للتنمية هى الصناعة والزراعة.. عضو بـ"ابدأ": نعمل على توفير فرص عمل وتقليل الفجوة الاستيرادية الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، حيث قال الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن معوقات الاستثمار لدينا أغلبها إجراءات، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار أوضح أن هناك تسهيلات على مستوى القمة، لكن الموظف لم يتخلص من البيروقراطية بعد.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "الحوار الوطني" مع الإعلامية آية عبد الرحمن على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الأعمدة الرئيسية للتنمية هي الصناعة والزراعة، فهي الوسيلة لزيادة معدلات التشغيل والصادرات.

وأوضح أن قطاع الصناعة اليوم ينافس المستورد المصري، فالأفضل جذب المستوردين لمجال التصنيع، بخاصة أن الكثير من الدول بدأت تمتنع عن التصدير لسد الاستهلاك المحلي في ظل تراجع سلاسل التوريد والأزمة الاقتصادية.

و قال الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن مصر كانت نقطة الاستثمار الجاذبة الوحيدة في المنطقة، لكن الآن أصبحت تنافسها دول عديدة مثل السعودية والإمارات والمغرب.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "الحوار الوطني" مع الإعلامية آية عبد الرحمن على شاشة "إكسترا نيوز"، أننا نحتاج لتقديم حوافز للاستثمار، من جهة الضرائب والأيدي العاملة المدربة وتوفير الأراضي للمشروعات.

وأوضح أن الدولة المصرية تستهدف أن يكون حجم الاستثمار السنوي نحو 20 مليار دولار، واتخذت الدولة خطوات جادة في هذا الاتجاه، وبدأت في التخارج من السوق لصالح الاستثمار، بخاصة أن موقع مصر تنافسي في جذب الاستثمار، ولدينا قناة السويس والموانئ، وأيضا مصر سوق كبيرة تضم نحو 120 مليون نسمة ما بين مصريين وضيوف.

و قال المهندس خالد حسن عضو مبادرة ابدأ لتوطين الصناعة، إن المبادرة تعمل على توفير فرص عمل وتقليل الفجوة الاستيرادية، متابعا: "أهدافنا واضحة ونعمل بشكل منظم ومخطط".

وأضاف عضو مبادرة ابدأ لتوطين الصناعة، في تصريحات لبرنامج الحوار الوطنى، المذاع على قناة إكسترا نيوز: "درسنا السوق بشكل جيد ودرسنا الفاتورة الاستيرادية لمصر والمنتجات التي نستوردها والمصنعين".

وتابع خالد حسن: "نستورد بحوالى أكثر من 70 مليار دولار منهم حوالى 20 مليار دولار منتجات يمكن أن نصنعها بمصر سواء مواد خام أو مستلزمات أو تعظيم مواد الخام الموجودة بمصر، ونعمل بشكل منهجى مع المصنعين في القطاعات الصناعية المشتركة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة