هل يمكنكم رؤية الأهرامات؟ رائد فضاء إماراتى يتغزل فى مصر من الفضاء.. فيديو

الجمعة، 02 يونيو 2023 05:29 م
هل يمكنكم رؤية الأهرامات؟ رائد فضاء إماراتى يتغزل فى مصر من الفضاء.. فيديو الأهرامات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما مصر محط أنظار رواد الفضاء لموقعها المتميز وسط العالم والكرة الأرضية فبعد التقاط رائدى الفضاء الفرنسى توماس بيسكيه والأمريكى روبرت شين كمبرد صورا من الفضاء لنهر النيل والدلتا والبحر الأحمر وأرض الفيروز شبه جزيرة سيناء سار على خطاهما رائد الفضاء الإماراتى سلطان النيادى الذى نشر عبر حسابه على تويتر صورة من الفضاء وتظهر فيها منطقة أهرامات الجيزة.
 
ووصف النيادى فى تعليقه على الصورة مصر بأنها التاريخ وتحتضن حضارة الفراعنة، وقال: "هنا مصر التى تحتضن تاريخ الفراعنة وحضارتهم من آلاف السنين" وطرح النيادى سؤالا لمتابعيه قائلا: "هل يمكنكم رؤية الأهرامات؟".
 
 
وفى مارس الماضى نشر النيادى لقطات مصورة للعاصمة المصرية القاهرة  من الفضاء وأرفق مقطع الفيديو برسالة حب لمصر وشعبها، وقال "نهضة مصر نهضة للعرب كلهم أوصيت أبنائى بأن يكونوا دائما إلى جانب مصر هكذا قال الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان طيب الله ثراه فى حب مصر ونحن على هذا الحب باقون".
 
والنيادى الملقّب بـ"سلطان الفضاء" وهو أول عربى ينطلق فى مهمة فضائية طويلة وكان غادر إلى محطة الفضاء الدولية فى مطلع مارس فى صاروخ "فالكون 9" من شركة "سبايس إكس"، كما أن "النيادى" أول مواطن عربى يسير فى الفضاء، وكان النيادى شارك متابعيه بفيديو يرصد خوضه لتجربة السير فى الفضاء وعلق على التجربة قائلا:"تجربة مليئة بالتحديات الصعبة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة