التليفزيون هذا المساء.. "تليفزيون اليوم السابع" يرصد بداية تجمع الملايين فى ثورة 30 يونيو

الإثنين، 19 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "تليفزيون اليوم السابع" يرصد بداية تجمع الملايين فى ثورة 30 يونيو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

"تليفزيون اليوم السابع" يرصد بداية تجمع الملايين فى ثورة 30 يونيو

مرت 10 سنوات علي ثورة 30 يونيو، تلك الملحمة الوطنية التي أثبتت للعالم أجمع أن إرادة المصريين فوق كل شىء، وأن الشعب المصري يقف أمام حلمه حتي يتحقق، وفي تلك الذكرى التاريخية توجد مشاهد لا يمكن نسيانها، ويحتفل المصريون بذكرى ثورتهم ضد نظام الإخوان، والذي أدى إلى عزل الرئيس الإخوانى الأسبق محمد مرسى .

 

وانتفض المواطنون ضد حكم جماعة الاخوان الإرهابية من أجل الإطاحة بنظامها وإعادة مصر إلى المسار الصحيح، ونفذ المصريين ملحمة في هذه الذكرى تمثلت في كتابة استمارة تمرد، واحتشادهم في الشوارع والخروج بالملايين فى الميادين من أجل المطالبة برحيل تنظيم الإخوان وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وبدأت أحداث ثورة 30 يونيو بتوقيع المصريين استمارة تمرد، حيث انتشرت الحملة في كافة المحافظات تحت شعار "انزل 30 يونيو عشان مصر" و"نزول 30 يونيو واجب وطني".

 

وتوافد المصريون في مشهد أسطوري لا مثيل له في العالم مطالبين بعزل مرسي، مرددين عبارات "تحيا مصر .. ارحل".

 

هيام الطباخ: مناقشات قانون العمل الأهلي بالحوار الوطني نابعة من الشارع والجمعيات

أكدت النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ما يحدث من مناقشات لقانون العمل الأهلي في جلسات الحوار الوطني من أهم المناقشات ونابعة من الشارع والجمعيات التي تمارس عملها على أرض الواقع.

 

وأشارت هيام الطباخ، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أنه كان في تمثيل لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمجتمع المدني في جلسة اليوم بالحوار الوطني لمناقشة قانون العمل الأهلي، موضحة أن أهم ما شهدوه من مناقشات في مزايا جلسة اليوم أن هناك قانون قائم بالفعل ويحاولن وضع لائحة تنفيذية مفسرة حتى لا يكون في تفسير القانون بمعاني مختلفة.

 

وتابعت، "ما زلنا مستمرين في النقاش حول قانون العمل الأهلي بالحوار الوطني، وفي توصيات ثرية يتم طرحها داخل الجلسة منذ الصباح وفي توصيات بدأنا نتطرق لها محتاجين بجانب المواد التشريعية يكون في جانب تنفيذي على الارض ويكون في استراتيجية للمتطوعين في المبادرات الوطنية".

 

"المصرية للحوم والدواجن": ضخ اللحوم من السودان لم يتوقف حتى الآن

قال العميد محمود السعدنى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إن هناك توجيه من القيادة السياسية لتنوع مصادر توريد اللحوم بالقرب من عيد الأضحى المبارك، مشيرا أن ضخ اللحوم من السودان لم يتوقف حتى الآن.

 

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج مانشيت مع الإعلامى جابر القرموطى المذاع على قناة سى بى سى: لدينا حوالى 10 آلاف رأس على الحدود من السودان، واستوردنا 5 آلاف رأس من جيبوتى، و10 آلاف طن لحوم من الهند، و5 آلاف طن من البرازيل كلها لحوم مجمدة .

 

وأكد ان الرؤوس الحية يتم الكشف عليها أكثر من مرة قبل الذبح، واللحوم آمنة تماما، وذات جودة عالية وسعرها 195 جنيها، واللحوم المجمدة 160 جنيها، نضخ يوميا 45 طن ويزيد مع اقتراب عيد الأضحى، ويصل لـ120 طنا في الشوادر المتنقلة، ووصلت اليوم لحوم ضانى من أوغندة ويتم ذبحها في السويس، ونصح بعدم التكالب على اللحوم فاللحوم متوفرة وتكفى الجميع والأسعار في متناول الجميع.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة