بيع صندوق صينى يعود للقرن الـ15 فى مزاد مقابل 358 ألف دولار.. صور

السبت، 10 يونيو 2023 11:00 ص
بيع صندوق صينى يعود للقرن الـ15 فى مزاد مقابل 358 ألف دولار.. صور الصندوق
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض صندوق صيني، يعود تاريخ صناعته للقرن الـ 15 الميلادى، للبيع بعدما تم اكتشاف قيمته الثمينة، ولم ينتبه أحد من قبل للصندوق على مدار سنوات طويلة، لكن الصندوق التاريخى بيع الأسبوع الماضى بـ288 ألف جنيه إسترلينى، حوالى 358 ألف دولار، ليتخطى بذلك السعر المتوقع له قبل المزاد العلني، وفقا لموقع "سى إن إن".

وتوضح الصحيفة أن الصندوق تم شراؤه أول مرة عام 1946 بـ19 جنية إسترلينى، وبيع الآن في المزاد بالسعر كبير جدا الذى حصده فى النهاية بعد اكتشاف قيمته التاريخية.

الصندق الصغير
الصندق الصغير

وصنعت القطعة خلال ثلاثينيات القرن الخامس عشر في إطار ورش العمل الإمبراطورية بالقرب من المدينة المحرمة في بكين، وفقا لما أشارت إليه شركة المزادات، وتحمل علامات  "xuande"، أى الإمبراطور الخامس لأسرة مينغ (1426-1435).

ولفتت دار المزادات "دريويتس" التى تأخذ من بيركشاير في جنوب إنجلترا مقرا لها، إلى أن هذه القطعة هي أحد العلب الخمس فقط المعروفة في العالم، وتتواجد ثلاثة من خمسة صناديق في متاحف أو مجموعات مؤسساتية، فيما تُوجد العلبة الرابعة ضمن مجموعة خاصة.

الصندوق
الصندوق

فى سياق آخر، يشار إلى أنه بعد جمع اللوحات الفنية في الخفاء لمدة 60 عامًا، سيبيع الممثل الفرنسي آلان ديلون مجموعته هذا الشهر في مزاد بونهامز في باريس يمكن أن تدر عملية البيع ما يصل إلى 5 ملايين يورو.

تقول أنوشكا ديلون وهي ممثلة أيضًا إن والدها كان يخطط منذ سنوات لبيع مجموعته بينما لا يزال على قيد الحياة وتقول إن والدها البالغ من العمر 87 عامًا لا يزال بصحة جيدة ويريد الشعور بالإثارة لإعطاء كل هذه الكنوز الفنية للمالكين الجدد.

تضيف أنوشكا ديلون: "في البداية كان الناس مندهشين جدًا من أنه يبيع كل شيء، لكنهم سعداء برؤية العمل لأن معظم الناس يعرفونه كممثل، لكن هذه مجموعة فنية، ربما سيشعرون بنفس الشعور الذي قد يشعر به عند النظر إلى إحدى تلك اللوحات أو الرسومات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة