التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض المناقشات الدائرة بجلسات الحوار الوطنى

الخميس، 01 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض المناقشات الدائرة بجلسات الحوار الوطنى سناء منصور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء، الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تليفزيون اليوم السابع يستعرض المناقشات الدائرة بجلسات الحوار الوطنى اليوم

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من تقديم أحمد العدل، وتصوير يونس حسين، والتى استعرض خلالها أنه تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى التابعة للمحور المجتمعى بالحوار الوطنى، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون المُحال للحوار الوطنى بشأن إنشاء المجلس الوطنى الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

تأتى هذه الجلسة، استجابة لدعوة رئيس الجمهورية، حيث قرر مجلس أمناء الحوار الوطنى، عقد جلسة خاصة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لمناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية، وسيتم عقد الجلسة، التى تبدأ في تمام الساعة 12 ظهراً، بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن وجود مشروع قانون موحد للتعليم سيكون  له دور للنهوض بالمنظومة، مضيفا: "جزء من مشاكل التعليم الفنى يكمن فى مسماه وقد يرى البعض أنه دون التعليم العام".

واقترح تغيير مسمى مدارس التعلم الفنى فعلى سبيل  المثال المدارس الثانوية التكنولوجية أو الثانوية الزراعية والتجارية تصبح إدارة الأعمال  على أن يتم تغيير المحتوى والمناهج للتوافق  مع سوق العمل ومن ثم يتم تغيير الأمر شكلا  ومضمونا للوصول للغاية المرجوة.

خالد الجندى: لا يجوز وصف الشهداء ومن علاهم بأنهم أموات

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، أنه لا يجوز وصف النبي صلى الله عليه وسلم بأنه قد مات وذكر الجملة في القرآن الكريم في قوله تعالى "إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ" جاءت باعتبار التشريع وإيضاح الحقيقة الإلهية التي يخاطب بها الله عبادة بالانتقال من دار الدنيا لحياة البرزخ.

وأشار الشيخ خالد الجندي، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة dmc، إلى أنه لا يجوز أن يوصف الشهداء ومن علاهم بكلمة ميت والدليل رفض الله وإباءه وتنبيه على عدم نطق هذا اللفظ على شهيد، مؤكدا أن القرآن وصف الشهداء بأنهم أحياء عند ربهم ولا يموتون.

واستشهد خالد الجندي بقوله تعالى: "ولا تقولوا لمن يُقتل في سبيل الله أمواتٌ بل أحياءٌ ولكن لا تشعرون"، موضحا أن القرآن الكريم يسوق الكلام والقصص على لغة الخطاب التي كانت موجودة وقتها وهناك فرق بين لغة الخطاب شيء ومفهوم الخطاب شيء آخر.

 

سناء منصور: الإذاعة المصرية نشرت الثقافة والفنون والعلم فى العالم العربى

قالت الإعلامية سناء منصور، إن "رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس الإذاعة المصرية كرموا مجموعة من القامات الإعلامية، وكنت في منتهى السعادة أن التقى بمجموعة من القامات في هذا الحفل".

وأضافت خلال مداخلة ببرنامج "السفيرة عزيزة": "أمس كان يوم مخصص لتكريم رواد الراديو في جيلنا، ومن الحاجات المهمة أمس أنه لم يكن مجرد تكريم ولكن حسين زين طلب أمس من القامات التي تم تكريمها أن تكون معلمة ومدربة وتكون قريبة من أجيال الشباب".

وتابعت: "لما بيقولوا الإذاعة العريقة يبقى هنا القاهرة هي التي نشرت الثقافة والفنون والعلم ليس في مصر فقط ولكن في كل أنحاء العالم العربى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة