عرض 3 فساتين ارتدتها الأميرة ديانا للبيع.. أحدها يصل سعره لـ400 ألف دولار

الثلاثاء، 09 مايو 2023 04:00 م
عرض 3 فساتين ارتدتها الأميرة ديانا للبيع.. أحدها يصل سعره لـ400 ألف دولار فساتين الأميرة ديانا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض دار جوليان للمزادات بالتعاون مع تيرنر للأفلام الكلاسيكية، 3 فساتين ارتدتها سابقا الأميرة الراحلة ديانا، وذلك في مزاد يعقد خلال شهر أغسطس المقبل، ومن المتوقع أن تصل الأسعار إلى 400 ألف دولار لفستان أحمر لامع ارتدته على السجادة الحمراء فى نوفمبر 1991 فى لندن للعرض الأول لفيلم "Hot Shots!" الذى قام ببطولته تشارلى شين.

الأميرة الراحلة ديانا بالثوب الأخضر
الأميرة الراحلة ديانا بالثوب الأخضر

تم تصميم هذا الفستان المذهل من قبل المصمم بروس أولدفيلد الصاعد آنذاك، مصمم الأزياء المفضل لـ ديانا، وقال مارتن نولان، المؤسس المشارك والمدير التنفيذى لشركة Julien’s ، إن "ديانا بذلت قصارى جهدها لتسليط الضوء على المصممين البريطانيين الشباب، حيث كانت تحب العمل مع المواهب الناشئة"، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وتابع نولان: "المثير للاهتمام هو أن بروس أولدفيلد صمم أيضًا لـ كاميلا، وبروس هو المصمم الذى تم اختياره لصنع الفستان الذى ارتدته الملكة القرينة كاميلا أثناء التتويج"، وأضاف "ربما لم تتمكن ديانا من التعبير عن أفكارها الحقيقية علنًا، لكن ديانا عرفت قوة الملابس كشكل من أشكال التعبير."

أحد الفساتين المعروضة للبيع فى المزاد
أحد الفساتين المعروضة للبيع فى المزاد

تخصيص بعض عائدات البيع للأعمال الخيرية

تم شراء الفساتين الثلاثة، التى تطرحها جوليان، فى مزاد كريستيز، لصالح مؤسسة خيرية فى عام 1997، عندما باعت ديانا 79 من فساتينها، كان المشترى الأصلى للفساتين امرأة من ميتشيجان اسمها "إيلين بيثو"، توفيت مؤخرًا ويتم بيع ممتلكاتها والفساتين، فيما تذهب بعض العائدات للأعمال الخيرية.

أقل الملابس شهرة هو فستان عاجى مع شرائط سوداء، صممته الراحلة كاثرين والكر، التى كانت مسئولة عن أكثر من 1000 قطعة من ملابس ديانا، من المتوقع أن يصل سعره إلى 80 ألف دولار، وقد تم ارتداؤه فى مناسبة خاصة ولم يحصل على تغطية كبيرة.

والفستان الآخر المعروض للبيع من تصميم كاثرين والكر أيضا، وهو ثوب باللون الأخضر اليشم والأسود، وقال نولان: "الفستان بتقدير عالٍ قدره 200000 دولار: "ارتدته فى حفل أقيم فى تورنتو عام 1986".

الأميرة ديانا بالفستان الأحمر
الأميرة ديانا بالفستان الأحمر
 
فساتين الأميرة ديانا المعروضة للبيع فى المزاد
فساتين الأميرة ديانا المعروضة للبيع فى المزاد
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة