عباءة عمرها 202 سنة.. تفاصيل زى تتويج الملك تشارلز.. فيديو

الأربعاء، 03 مايو 2023 12:00 م
عباءة عمرها 202 سنة.. تفاصيل زى تتويج الملك تشارلز.. فيديو الملك تشارلز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال الاستعدادات لحفل تتويج الملك تشارلز مستمرة، قصر باكنجهام قال إن الملك تشارلز سيرتدى ثيابا تاريخية تم ارتداؤها من قبل فى حفلات التتويج السابقة، خلال العديد من التغييرات فى مراسم التتويج بوستمنستر أبى يوم 6 مايو.
 
وسيشهد الملك الاحتفال مرتديا طبقات من القماش الذهبى المتلألئ الثقيل والوشاح الإمبراطورى المغزول من خيوط الذهب والفضة والحرير المزين بسبائك ذهبية وقفل ذهبى وهو أقدم عنصر فى الزى يعود تاريخه إلى تتويج جورج الرابع فى 1821.
 
 
وقرر الملك تشارلز أن يرتدى نفس رداء جده جورج السادس فى عام 1937، كما سيتم وضع معطف ذهبى تم صنعه فى عام 1911 للملك جورج الخامس، وتم استخدامه فى كل تتويج منذ ذلك الحين، ويزن نحو 2 كجم، فوق هذا سيتم وضع عباءة من قماش تحمل قفلا ذهبيا على شكل نسر وهو رمز متكرر فى شعارات التتويج ويعود تاريخ صنعها إلى قرابة 202 سنة.
 
وسيلعب وريث العرش أمير ويلز الأمير ويليام دورا فى المراسم من خلال دخوله إلى قاعة التتويج ليساعده فى وضع العباءة التى تزن 3 إلى 4 كيلو جرامات على والده، وهناك أيضا الحزام المعروف باسم حزام سيف التتويج لتثبيت سيف القرابين المرصع بالجواهر فى مكانه ورغم أنه عادة ما يتم صنع حزام وقفاز جديدين.
 
واختار تشارلز إعادة استخدام تلك التى صنعت لجده فى عام 1937 والقفاز الجلدى الأبيض مصنوع من أجل اليد اليمنى، ويتم ارتداؤه ليحمل صولجان الملك أثناء التتويج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة