"كبسولات النوم" خطوة جديدة للطيران النيوزلندي لراحة الركاب

الأربعاء، 17 مايو 2023 04:00 م
"كبسولات النوم" خطوة جديدة للطيران النيوزلندي لراحة الركاب كبسوله النوم
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة الطيران الوطنية في نيوزلندا عن أسرة متحركة على متن طائراتها تتيح لركاب الدرجة الأولى والسياحة راحه أكبر، وأعلنت الشركة مفهوم Skynest لأول مرة العام الماضي، ويتمثل بوجود ستة أسرّة مرتّبة على شكل طبقات لطائرات محددة، وفقا لموقع " CNN" بالعربية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة فإن الأسرة الستة ستقع بين صفوف الدرجة السياحية والدرجة السياحية الممتازة على بعض الرحلات الطويلة، ضمنًا رحلة مباشرة مدتها 17 ساعة بين نيويورك وأوكلاند، والتي تعتبر بين أطول الرحلات في العالم.

شكل الكبسوله من الداخل
شكل الكبسوله من الداخل

 

كبسوله النوم
كبسوله النوم

سيتمكن الركاب من حجز السرير المتحرك بسعر يتراوح بين 400 و600 دولار نيوزيلندي، أي 254 إلى 380 دولار أمريكي، لفترة 4 ساعات، بالإضافة إلى تكلفة التذكرة العادية، وسيتم تغيير المفروشات في كل سرير بعد كل استخدام من قبل طاقم الطائرة.

أوضح ممثل عن شركة الطيران النيوزيلندية لموقعCNN  عام 2022، أن "شركة الطيران أجرت الكثير من الأبحاث حول دورات النوم"

وقال: "تستغرق دورة النوم النموذجية حوالي 90 دقيقة، لذا الخدمة لمدة أربع ساعات فرصة للعملاء للاسترخاء، والنوم والاستيقاظ".

وتشمل وسائل الراحة في Skynest منافذ USB للشحن، وضوء للقراءة وسدادات الأذن، وملاءة سرير بحجم كامل، وبطانية، ووسادة، بالإضافة إلى حزام أمان للتأكد من التقيّد بالبروتوكولات الأمنية على متن الطائرة.

سيتمكن شخص واحد فقط في كل مرة من استخدام الكبسولة، حتى وإن أراد الأشخاص مشاركتها مع شركائهم أو أطفالهم.

ولإتاحة الفرصة للمزيد من الركاب لتجربة المفهوم، يتم تقييد كل شخص بجلسة واحدة مدتها أربع ساعات لكل رحلة، بناءً على الإمكانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة