كلام فى التريند.. حمدى فتحى على مقاعد البدلاء فى "عودة" الترجى.. عزاء الراحل محمد الأدندانى فى الإسكندرية اليوم.. نجاة مى سليم من حادث على الدائرى.. وارتفاع درجات الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 34 درجة

الثلاثاء، 16 مايو 2023 07:00 م
كلام فى التريند.. حمدى فتحى على مقاعد البدلاء فى "عودة" الترجى.. عزاء الراحل محمد الأدندانى فى الإسكندرية اليوم.. نجاة مى سليم من حادث على الدائرى.. وارتفاع درجات الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 34 درجة حمدى فتحى وحالة الطقس يتصدران التريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الأهلى

استقر السويسرى مارسيل كولر المدير الفني للنادى الأهلى على وضع حمدى فتحى لاعب خط وسط الفريق على دكة البدلاء في مباراة الترجى التونسى المقرر لها الجمعة المقبلة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويخشى كولر من الدفع بحمدى فتحى في التشكيل الأساسى خوفاً من تلقيه كارت أصفر يعلن غيابه عن المشاركة في نهائي دوري الأبطال الأفريقى حال صعود المارد الأحمر رسمياً.

ويملك حمدى فتحى في جعبته بطاقتين صفراوتين فيما يملك حسين الشحات ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر ثلاثى المارد الأحمر كارت أصفر وحيد.

وعاد المارد الأحمر بانتصار ثمين خارج الديار، وضعه على أعتاب نهائي دوري الأبطال للعام الرابع على التوالي والـ16 في تاريخه، بفضل ثنائية الجنوب أفريقي بيرسي تاو، وهدف محمود عبدالمنعم كهربا.

ويلتقي الأهلى والترجى باستاد القاهرة الدولي فى العاشرة مساء الجمعة المقبل، ويمتلك المارد الأحمر خيارات هائلة للعبور إلى المباراة النهائية، منها الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة على ملعبه بفارق هدفين.

وجه السويسرى مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الاهلى، تحذيراً شديد اللهجة للاعبيه من خطورة الاستهانة بمباراة الترجى التونسى القادمة، فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بداعى حسم بطاقة الصعود من مباراة رادس التى فاز فيها الفريق بثلاثية دون رد.

وحرص كولر على عدم المبالغة فى الاحتفال بالفوز الكبير الذى حققه فريقه بثلاثية دون رد أمام الترجي التونسي، فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، مشدداً على أن بطل تونس فريق كبير ولا يستهان به، ولن يأتي للقاهرة للتنزه.

حمدي فتحي
حمدي فتحي

 

درجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة  على جنوب البلاد، لطيف فى أول الليل، مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على باقى الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد أيضا أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  23 درجة.

وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس ، وطوله: 92 يوما و17 ساعة و13 دقيقة.

وبعد الاعتدال الربيعي تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، في حين يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (23.5) درجة شمالاً حول يوم 21 من شهر يونيو (الانقلاب الصيفي) فيحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، وتصبح أحوال الكرة الأرضية خلال الانقلاب الصيفي.

الطقس
الطقس

 

 

الفنان محمد الأدندانى

يقام، اليوم الثلاثاء، عزاء الفنان الكبير محمد الأدندانى، الذى رحل عن عالمنا مساء أمس، بشارع العطارين بمحافظة الإسكندرية، حيث تقيم عائلته.

الفنان الراحل محمد الأدندانى من مواليد عام 1941، بدأ حياته الفنية ككومبارس، ثم قدم أدوارا عديدة من أشهرها فيلم "أربعة في مهمة رسمية" مع الراحل أحمد زكى، وفيلم "البيه البواب"، ومسلسل "حكاية ميزو" مع الراحل سمير غانم.

أحب "الأدندانى" الفنان إسماعيل يس وفنه ومونولوجاته، واستطاع الفنان النوبى حفظها عن ظهر قلب ويقدمها فى بعض الأفراح والمناسبات النوبية، وكانت تلك بداية ولادة الفنان محمد الأدندانى، الذى حفر بأدائه وطلته البسيطة ملامحه فى أذهان المشاهدين.

انضم محمد الأدندانى بعد ذلك إلى فرقة المسرح النوبى السودانى الحديث، وكان مقرها بشارع قصر النيل، وكان يقدم المونولوجات والأغانى والرقص الفلكلورى النوبى والسودانى، وقدم المسرحيات ذات الفصل الواحد، وأصبح نجم الفرقة الأول.

وكان الفنان محمد الأدندانى حل ضيفا في برنامج "واحد من الناس" للإعلامى عمرو الليثى، المذاع على شاشة الحياة، وتحدث خلال اللقاء عن علاقته بالفنان إسماعيل ياسين، كما غنى خلال الحلقة مونولوج له.

محمد الأدندانى
محمد الأدندانى

 

وتحدث محمد الأدندانى عن تكريمه بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، قائلاً: "كنت فخورا جدا ولم أكن أصدق أنني سيتم تكريمى، متابعا: "بدايتي كنت سواق في السينما وسبب دخولى الفن المخرج حسن الإمام ورفضني في الأول حتى شاهدني في أحد المسلسلات بالتليفزيون، ومن هنا كانت البداية بالسينما، وعندما قابلته قلت له الواقعة القديمة وكنت مندهشا".

وعن علاقته بإسماعيل ياسين قال إنه كان يسكن فى العباسية وكان يعمل ميكانيكى وأصلح عربيته وكنت أحبه وأغنى المونولوج له، وبالفعل كان مطلوب شخص من النوبة يقدم أحد المونولوجات وقدمت المونولوج.

وأضاف: "أنا مؤسس لمسرح النوبة وذهبت إلى العديد من دول العالم، وأنا سعيد بتكريمى في مهرجان القاهرة للدراما، مشيدا بالنقيب الدكتور أشرف زكى ولا يتأخر في السؤال علينا ودعمنا".

وأشار إلى أن عائلته لم تكن ترفض أن يعمل في التمثيل، وأنه من عشاق الشعر وكتب العديد من القصائد وقدم خلال الحلقة قصيدة من تأليفه، كما نفى ما تردد عن عدم حبه لعلى الكسار مؤكداً أنه سعيد بمسيرته الفنية.

 

مي سليم

حرصت الفنانة مي سليم على طمأنة جمهورها بعد تعرضها، أمس، لحادث تصادم بسيارتها على الطريق الدائرى وتحطم سيارتها، قائلة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "أول كلمة لازم أقولها بعد أن شوفت الموت بعينى الحمد لله والشكر لله".

مي سليم تابعت: "فى لحظة كنت هموت فيها، لكن عناية ربنا أنقذتنى، الموضوع صعب لما تكون ماشى فى أمان الله فى لحظة تلاقى الدنيا كلها بتخبط فى بعض والسيارات بتدمر طبعا الموضوع صعب جدا، وكل الشكر لكل من حاول الاطمئنان عليا ووصلنى سؤال كل واحد ودعاء الجميع وربنا يسترها عليكم جميعا".

 مي سليم تطرح أحدث أغنياتها

كانت قد طرحت الفنانة مي سليم مؤخراً أحدث أغنياتها التى تحمل اسم "يا بنتى"، على موقع "يوتيوب" وتتعاون فى الأغنية مع الشاعر محمود عبد الله والملحن محمدى وتوزيع أحمد أمين

مي سليم
مي سليم

 

وتسجل مي سليم "يا بنتى" الأغنية الثانية التي تقدمها مى سليم بعد عودتها إلى الساحة الغنائية طوال الـ 4 سنوات الماضية وتحديداً منذ طرحها أغنية "أعلنت الحرب"، حيث طرحت أغنية "إحنا كبنات" كلمات محمد مصطفى ملك ألحان محمود أنور توزيع محمد مجدي، وهى أغنية موجهة للبنات والتي دارت فكرتها حول نظرة المرأة للرجل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة