حجج استخدمها البعض لتبرير طلبات الصداقة التلقائية على فيس بوك.. منعاً للإحراج

السبت، 13 مايو 2023 12:00 م
حجج استخدمها البعض لتبرير طلبات الصداقة التلقائية على فيس بوك.. منعاً للإحراج طلب صداقة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدث خللا فنياً أمس بموقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك"، تسبب في إرسال طلبات صداقة بشكل تلقائى بمجرد فتح الحساب الشخصى، مما تسبب في إحراج الكثير من المستخدمين، الذين شعروا بالحيرة والإزعاج وأخذوا في التفكير بعدد من الحجج والتبريرات، لإرسال طلبات صداقة، خاصة لأشخاص ليسوا علاقتهم قوية بهم، وقد يكونوا استخدموا بعض التبريرات الشائعة التي نستعرضها في هذا التقرير.

حجج قد تكون استخدمت أمس لتبرير طلبات الصداقة
 

بطمن عليك
 

قد يكون استخدم بعض مستخدمو موقع "الفيس بوك"، حجة الرغبة في الإطمئان على هذا الشخص الذى تفاجأ بأنه أرسل له طلب صداقة تلقائياً رغماً عنه، لذلك شعر بالإحراج وحاول أن يتحجج برغبته في الإطمئنان عليه، ويمكن أن تستخدم هذه الحجة مع زميل أو جار.

إرسال طلب صداقة على الفيس بوك
إرسال طلب صداقة على الفيس بوك

 

لقيتك قدامى ضيفتك
 

ويمكن أن يبرر بعض رواد موقع "الفيس بوك"، طلب الصداقة التلقائى بحجة رغبته في تقوية علاقته به، خاصة إذا كان جار أو زميل، ليس بينهما سوى إلقاء التحية والتهنئات في المناسبات، وقد يكمل حجته بأنه موقع التواصل الإجتماعى عرض عليه صفحته، فأضافه .

كوميك أخر
كوميك أخر

 

ضيفتك بالغلط
 

وقد يستخدم البعض التبرير التقليدي القديم الذى يدعيه البعض منذ سنوات طويلة، وهو إدعاء إضافة شخص بالخطأ، ولكن هذه الحجة من الحجج غير المنطقية، حيث إنه لا يمكن أن يضيف شخص آخر دون تعمد ذلك والضغط على إضافته كصديق.

الفيس بوك
الفيس بوك

 

عايز اسألك على حاجة
 

قد يستخدم البعض أيضاً تبرير الحاجة لسؤال الشخص الذى أضافه تلقائياً، خاصة إذا كان زميل مهنة ليسأله عن شيء في العمل وكذلك إذا كان زميل عمل ليسأله عن شيء في العمل وهكذا لتبرير، إضافته له.

طلبات صداقة
طلبات صداقة

 

مش عارف حصل إزاى!
 

قد يتحجج البعض بإرسال طلب الصداقة التلقائى بجهله بما حدث، قائلاً عند سؤاله عن سبب إرساله لطلب الصداقة جملة " مش عارف حصل إزاى!"، والتي قد يرددها البعض لأشخاص كانوا على خلاف معهم منذ فترة وتفاجأ بطلب الصداقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة