سنة أولى أمومة.. 6 نصائح عليك اتباعها عند البدء في "البوتي تريننج"

الإثنين، 01 مايو 2023 05:00 م
سنة أولى أمومة.. 6 نصائح عليك اتباعها عند البدء في "البوتي تريننج" البوتي تريننج.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرحلة خلع الحفاض هي من المراحل التي يمر بها أي طفل مع أمه، والتي قد تسبب المزيد من الإرهاق للاثنين، حتى يتعود الطفل على استخدام الحمام، فهناك الكثير من الأقاويل حول تلك المرحلة مثل الفتيات أسرع من الأولاد في التعلم، وأن الطفل البكري "الأول" ابطأ من باقي الأطفال، ولكن كل ذلك مجرد تجارب مختلفة، ولكن لكل طفل الوقت المحدد والاستيعاب الذي يساعده على تقبل تلك الفكرة، ولذا يستعرض اليوم السابع بعض النصائح الأساسية لتدريب أي طفل على استخدام الحمام، وذلك وفقا لما نشرة موقع "parents".

بوتي تريننج
بوتي تريننج

 

لا تبدأي التدريب في سن صغير

على الأم أن تبدأ مع طفلها عندما يكون جاهزا فسيولوجيا ومعرفيا وعاطفيا، وذلك بأن يكون قادرا على التحكم في العضلة المعاصرة التي تتحكم في المثانة، وأن يكون قادرا على القول بما يشعر به وتظهر عندما يخبرك بأنه في حاجة لخلع الحفاض ، ومتميز في التواصل معك، ولديه القدرة على سحب بنطاله لأعلى ولأسفل.

توفير الأدوات

عليكِ الحصول على قصرية مناسبة لمقاس طفلك، وتجهز حمامك بالملحقات التي يمكن أن يستخدمها الطفل، كالقاعدة الخاصة به، وكرسي صغير يجعله يصل للمرحاض بسهولة، وملابس شخصية مناسبة له.

تعليم الطفل
تعليم الطفل

 

كوني ودودة وتجنبى العقاب

عليك أن تكوني صبورة وهادئة مع طفلك حتى لا يشعر هو بالضغط العصبي، أو يشعر بصعوبة في التنفيذ، وذلك بالإضافة لتجنب معاقبته عندما يقوم بعدم السيطرة على نفسه، أو ينسي ويعمل في ملابسة، فالعقاب هنا ممكن أن يأتي بنتيجة عكسية، أو تجعله يعند في التنفيذ.

اختاري كلمة ستستخدمها عائلتك لقضاء الحاجة

عليك اختيار كلمات تعبر عن الشيء الذي سيقوم به، حتى يسهل عليه التعبير لإخبارك بما سوف يفعله، وفي حالة أنه في حضانة عليكم الاتفاق سويا.

لا تنسي المدح

عليك أن تمدحي طفلك في كل مرة يصل إلى القصرية، حتى لو لم تسر الأمور بالشكل الذي تريديه، فلا مانع من المدح اللفظي والمادي بشراء هدايا، وذلك لتحفيز الطفل على القيام بذلك.

كوني مستعدة للمشكلات

عليك أن تكوني مستعدة في منزلك أثناء تدريب طفلك على استخدام الحمام، وذلك بالأدوات والسرعة، فمن الممكن أن يخون طفلك الحظ، ولن يصل للحمام في الوقت المناسب مما يتسبب في اتساخ المنزل، فكوني جاهزة بتهدئته، وبأدواتك لتنظيف المنزل وإرجاعه مرة أخرى نظيف.

خلع الحفاض
خلع الحفاض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة