أحمد المسلماني: تجربة مصر في مكافحة الإرهاب مُلهمَة وتفيد العراق

الإثنين، 01 مايو 2023 09:02 م
أحمد المسلماني: تجربة مصر في مكافحة الإرهاب مُلهمَة وتفيد العراق الاعلامي أحمد المسلماني
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاعلامي أحمد المسلماني، أن علاقة مصر والعراق تاريخية منذ الحقب القديمة وحتى اليوم، ورؤساء حكومات العراق تعاقبوا الزيارة على مصر، والرئيس عبد الفتاح السيسي كان أول رئيس مصري يزور العراق في عام 2021 منذ 30 سنة، مشيرا إلى أن العلاقة توثقت بين البلدين في عهد الرئيس السيسي.
 
وأشار أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، إلى أن الرئيس السيسي طرح رؤية مصر وهي احترام رؤية العراق ضد التقسيم والتفتيت وأننا مع وحدته وسلامة أراضيها وهو هدف ورؤية وقناعة مصرية، مشددا على أهمية التعاون المشترك في مكافحة الارهاب.
 
وتابع: "التعاون في ملف مكافحة الإرهاب بين مصر والعراق أمر مهم جدا، ونجحت مصر في القضاء على الارهاب وتجربة مصر في مكافحة الارهاب ملهمة، كما أن تجربة العراق في مكافحة داعش مهمة، والتعاون المشترك بين البلدين في مكافحة الارهاب مهم للغاية".
 
واستكمل: "دعم أمن واستقرار العراق والامن الداخلي والاستقرار الداخلي وقوة العراق يعتمد على الاستقرار الداخلي وبدون الأمن والاستقرار الداخلي يكون صعب على العراق أن يحقق أهدافه، ومصر عندها خبرة كبيرة في المشروعات الكبرى والعراق عنده طموح في المشروعات الكبرى"، مشددا على أهمية وجود جدول أعمال للبلدين في هذه الملفات وهذا ما أكده الرئيس السيسي ورئيس وزراء العراق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة