مسلسل رسالة الإمام.. نصائح لإقناع عائلتك بالزواج من حبيبك "لتجنب مصير هند"

الأحد، 09 أبريل 2023 09:00 ص
مسلسل رسالة الإمام.. نصائح لإقناع عائلتك بالزواج من حبيبك "لتجنب مصير هند" مشهد من مسلسل رسالة الإمام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دارت أحداث الحلقة 16 من مسلسل "رسالة الإمام"، حول رفض خال هند "سلمى أبو ضيف" زواجها من عمرو"رامز أمير" وإجبارها على زواجها من شقيق زوجها المتوفي وذلك لأن حبيبها التي ترغب في الزواج منه دون مستواهم، ودافعت هند عن حبيها عمرو، وعن عمله وأخلاقه وسمعته الجيدة بين الناس، لكن خالها تمسك برأيه، وقد تتعرض بعض الفتيات لمثل هذا الموقف، وتخسر جدالها مع أسرتها ولا تستطيع إقناعهم بالزواج من حبيبها، ولذلك نستعرض في التقرير، نصائح يمكن أن تتبعها الفتاة لإقناع أسرتها بالزواج من حبيبها، وفقًا لما ذكره موقع "floweraura".

نصائح لإقناع العائلة بالزواج من الحبيب

الصدق

يجب على الفتاة أن تكن صادقة مع نفسها وعائلتها، عند إقناعهم بالزواج من حبيبها، حتى تنجح في إقناعهم.

مشهد من مسلسل رسالة الإمام
مشهد من مسلسل رسالة الإمام

الإصرار

إذا كان والد ووالدة الفتاة يعتقدان أن ما تمر به ابنتهما مجرد نزوة ليس إلا، يجب على الأخيرة أن تقنعهما بحبها لحبيبها وإصرارها على الزواج منه وأن علاقتها به ليس علاقة عابرة.

عمرو حبيب هند
عمرو حبيب هند

تعريف الحبيب بالوالدين 

يجب على الفتاة أن تقنع والديها بضرورة أن يجلسان مع حبيبها وينصتان له قبل أن تعرفهما على عائلته حتى يفهمان شخصيته ويقتنعان به.

هند تتلقى رسالة من حبيبها عمرو
هند تتلقى رسالة من حبيبها عمرو

تقديم هدية

يفضل أن تقدم الفتاة لعائلتها هدية، مع تأكيدها على إنها ليس رشوة ولكنها تقدير لما فعلوه من أجلها طوال السنوات الماضية.

تجنب إجبارهما

يجب على الفتاة أن تتجنب إجبار والديها على الرد بطريقة معينة أو مجارتها فيما تريده، ولكن عليها أن تترك لهما الفرصة للتحدث معها حول الأمر.

الموافقة على الشروط

إذا كان الأب والأم يتوقعان من أبنتهما تحقيق بعض الأشياء قبل الزواج مثل العمل بوظيفة معينة أو ماشابه ذلك، عليها أن توافق على شروطهما حتى تحقق ماتتمناه وهو الزواج من حبيبها.

مساعدة الحبيب

ومن ناحية أخرى، يجب على الفتاة أن تساعد حبيبها على أن تؤهله لأن يكون الشخص المناسب الذى تتمناه عائلتها لها، حتى يتناسب مع توقعاتهم.

ومسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر ويعرض علي قناة الحياة وdmc و cbc.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة