4 خطوات سهلة تجعلك تعتنين ببشرتك طوال اليوم

الأحد، 09 أبريل 2023 02:00 ص
4 خطوات سهلة تجعلك تعتنين ببشرتك طوال اليوم العناية بالبشرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تهمل الكثير من الفتيات العناية بالبشرة لانشغالهن في المهام اليومية، وقد تهمل الكثيرات تنظيف البشرة بشكل عميق مما يتسبب في تراكم الأوساخ والدهون التي تتسبب في غلق المسام وظهور حب الشباب، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية مع خبيرة التجميل هدير سيد، أبرز الطرق السهلة للعناية اليومية بالبشرة في رمضان.

العناية بالبشرة في شهر رمضان
العناية بالبشرة في شهر رمضان

 قالت خبيرة التجميل  لـ اليوم السابع:" هناك بعض الخطوات الهامة والسهلة التي يمكن تنفيذها في أقل وقت ممكن، لذا من الأفضل أن تحرص الفتيات على تنظيف البشرة بصورة مباشرة أيضا التنظيف العادي في حالة تواجدها في المنزل بدون خروج يفضل أن تستخدم الغسول مرتين في اليوم مع الترطيب.

 الغسول

 قبل الغسول  هناك خطوة مهمة  في حالة إذا كنتِ تضعين المكياج على بشرتك لابد أن تقومي بإزالته جيدا عن طريقة مزيل مناسب لبشرتك، وأحرصي على  أن تضعي الغسول على بشرة خالية من الكحل وكريمات الأساس، لكى لا تسمحي بدخول بقايا المكياج إلى بشرتك، لذا تخلصي منها  وقومي بغسل الوجه بالغسول المناسب لطبيعة بشرتك.

ترطيب

 الترطيب شيء مهم، ولكن من الأفضل أن تسبق الترطيب خطوة غلق المسام، في حالة توافر أي تونر مفضل لديكي قومي برشه على الوجه بعد الغسول، وفي حالة أن لم يكن هناك أي تونر قومي باستخدام ماء الورد، ثم قومي بوضع المرطب المناسب لبشرتك ويفضل أن يكون مكون من مواد طبيعية.

واقي الشمس

واقي الشمس من الخطوات الهامة التي لا غني عنها، لذا اختاري واقي شمس مناسب لنوع بشرتك، ويفضل أن يكون نسبة الحماية 15% على الأقل، وقومي بتجديده كل ساعتين للحصول على نتيجة أفضل.

ابتعدي عن السلوكيات الضارة

 في حالة إذا كنتِ تتناولي كميات من الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، أو المشروبات الغازية فيفضل أن تبتعدي عن كل هذه السلوكيات واستبدالها بأكلات صحية خالية من الأملاح الزيادة والدهون .

خطوات مهمة للعناية اليومية بالبشرة
خطوات مهمة للعناية اليومية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة