مطبخ "حبايب سيدنا النبى" فى المحلة يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس.. 7 سيدات يجهزن الوجبات الساخنة.. وأعضاء الفريق: نطهو الطعام بمساعدة "شيف متخصص".. ونقدم الإفطار طازجا لعابرى السبيل والأسر غير القادرة

الخميس، 06 أبريل 2023 03:00 ص
مطبخ "حبايب سيدنا النبى" فى المحلة يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس.. 7 سيدات يجهزن الوجبات الساخنة.. وأعضاء الفريق: نطهو الطعام بمساعدة "شيف متخصص".. ونقدم الإفطار طازجا لعابرى السبيل والأسر غير القادرة مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مطبخ حبايب سيدنا النبي بمدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية عمله للعام الخامس على التوالي لتقديم وجبات افطار الصائمين، وتقديم وجبات افطار للأسر الأولي بالرعاية، فضلا عن تجهيز وجبات السحور، وتنظيم مائدة رحمن لاستقبال الصائمين والمشاركة في افطارهم.

اتفقت 7 سيدات بمدينة المحلة وهن هند القورى وهبه وهدى الفورى ودينا الرمادى وأمل عبد الوهاب وهبه التراوى ومنى هارون، على التكاتف سويا لتنفيذ مطبخ حبايب سيدنا النبي لتجهيز الوجبات الساخنة المتنوعة والمشتملة على كافة العناصر الغذائية لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية والأرامل، ولا يقتصر عمله على شهر رمضان المبارك فقط بل يستمر طوال العام وخاصة يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع، وحقق المطبخ انتشارا واسعا بالمدينة وتزايدت اعداد الأسر التي تستفيد منه.

تقول هند القوري إحدي أعضاء الفريق الخيري أن المطبخ يواصل عمله لعامه الخامس على التوالي في تقديم الوجبات الساخنة لافطار الصائمين، مشيرة أن المطبخ مستمر طوال العام ويعمل يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.

وأضافت أن المطبخ مجهز بالكامل بجميع التجهيزات من اواني طهي وافران وثلاجات ضخمة لحفظ الطعام، ويقمن بالعمل بايديهم ومساعدة الشيف في إعداد الوجبات، مبينة أن العمل بالمطبخ قائم على المساعدات من القادرين والراغبين في مساعدة الغير.

وأضافت أنه يتم التنوع في الوجبات يومياً وتشمل جميع العناصر الغذائية ويتم تعبئتها وتغليفها باحكام وتقديمها للصائمين وغير القادرين.

وأوضحت هند القوري، أن مائدة الرحمن تستقبل الصائمين للعام الثاني على التوالي ويتم تجهيز الوجبات للصائمين والمساهمة في افطارهم، مشيرة أن المطبخ يجهز مايقرب من 500 وجبة إفطار يوميا.

وتابعت أن يستعينون بمستكشفين رجال لعمل ابحاث اجتماعية عن الحالات التي تتردد عليهم للتأكد عما إذا كانوا يستحقون المساعدة سواء توفير علاج أو عمليات جراحية أو وجبات غذائية من عدمه وفي حال استحقاقهم يتم عمل كرت باسم الشخص للحصول على وجبات بعدد أفراد الأسرة يومي الإثنين والخميس.

مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (1)
مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (1)

 

مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (2)
مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (2)

 

مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (3)
مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (3)

 

مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (4)
مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس

 

مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (5)
مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين 

 

مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (6)
مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين
 

 

مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين للعام الخامس (7)
مطبخ حبايب سيدنا النبى يواصل إطعام الصائمين
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة