مسلسل جعفر العمدة .. نصائح للتعامل مع "السلائف" وتحسين العلاقة معهن

الخميس، 06 أبريل 2023 09:00 م
مسلسل جعفر العمدة .. نصائح للتعامل مع "السلائف" وتحسين العلاقة معهن جعفر العمدة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعمال درامية خلال شهر رمضان ناقشت فكرة السلائف والتعاملات داخل منزل العائلة الواحدة مثل مسلسل جعفر العمدة،  لذا يستعرض" اليوم السابع" خلال السطور التالية أبرز النصائح التي تساعدك على تخطي حدوث المشكلات في بيت العائلة أو حتى خارج البيت لو فتاة مقبلة على الزواج، وفقًا لما أشارت إليه أميرة ألبير استشاري العلاقات الأسرية.

وداد زوجة سيد أخو جعفر العمدة
وداد زوجة سيد شقيق جعفر العمدة

 

قالت استشاري العلاقات الأسرية لـ اليوم السابع  :" دائمًا نجد أن بيت العائلة فيه نسبة كبيرة من الإختلاط وهذا يرجع لثقافات وموروثات كل عائلة وهي تختلف كثيرا عن الحياة في بيت منفصل، فقد يكون هناك بعض التدخلات في حياة الزوجة الخاصة من أهل زوجها أو السلائف سواء عند الطهي، أو تناول الطعام سويا خاصة في هذا الشهر المبارك إلى جانب العديد من المظاهر الاجتماعية التي تجعلها مشتركة معهن".


 

نصائح عملية تساعد على إقامة علاقات ناجحة مع السلائف:

إدراك الحدود الزوجية:

تحتاجي من البداية أن تكوني مدركة لحدود حياتك الزوجية وتتفقي عليها مع زوجك، وحدود بمعني ما يمكن أن تقبله وما لا يمكن تقبله من السلائف المتعاملين معك، وهي ما تسمي الحدود الصحية في العلاقات التي يتم رسمها بكل احترام وحب لا هي حدود جدارية.

 

تجنب مقارنة:

عدم مقارنة حياتك بحياة زوجة أخت زوجك " السلفة " فالتركيز على حياتك من زوج وأولاد وشئون بيتك وعملك إذا وجد يجعلك لا تركزين على أفعال الغير أو مقارنة حياتك بحياتهم بل التركيز على حياتك وتطويرها فالمقارنة تستهلك طاقة نفسية وعقلية كبيرة وتخلق حالة من عدم الرضا وتؤدي إلي خلاقات دائمة مع الزوج.

التصرف الصحيح في حالة خرق الحدود:

إذا كانت سلفتك  لا تحترم حدودك وتتدخل فيما لا يعنيها  أو تصنع مشاكل فمن الحكمة أن تحدث معها أولاً حتي لا تتصاعد المشكلة وفي حالة عدم الاستجابة يمكن مشاركة الزوج  والتفكير سوياً في كيفية حلها بدون تكبير للمشكلة أو معاتبتها واحراجها أمام الجميع لأن هذا لا يساعد على حل المشكلة بل تفاقمها ، فمن الأفضل الحديث معها و توضيح أن هذا السلوك يؤدي إلي مشاكل تصيب الجميع، في حالة عدم استجابتها فمن الذكاء تجنبها بقدر المستطاع مع الاحتفاظ بصلة المودة والرحمة والاحترام.

احترام حدود الآخرين:

مثلما تريدي لـ " سلفتك" احترام حدودك فمن المهم احترام حدودها وعدم التدخل في خصوصيتها والتعليق وعدم انتقاد تصرفاتها أو ملابسها أو طعامها والأفضل قول المجاملة في حدود اللائق دون مبالغة.

 

التعامل مع غيرة السلائف:

وتقول:" تفهمك فكرة غيرة السلائف وسببها من البداية يساعدك على التعامل معها بحكمة، وبالتالي تستطيعين تجاوزها بدون أن تسبب، لكي أي ضيق أو تؤثر على علاقتك الزوجية، فأمكانية السكن  في بيت العيلة في هدوء وود وتفاهم متاحة في حالة تفهمك الأمور ووزنها بميزان العقل والقلب معا والتحلي بالحكمة واختيار الأسلوب المناسب للتعامل مع سلفتك و المحيطين لك".

عائلة جعفر العمدة
عائلة جعفر العمدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة