"احتياج" يسلط الضوء على أهمية اتصاف الناس بالأخلاق الحسنة.. عمر مهران: أول شىء للرفعة والتميز هو الأخلاق الربانية.. والتميز والرفعة أفضل من الغنى.. والناس تقف إجلالا واحتراما لكل موقف أخلاقى نبيل

الخميس، 06 أبريل 2023 10:44 م
"احتياج" يسلط الضوء على أهمية اتصاف الناس بالأخلاق الحسنة.. عمر مهران: أول شىء للرفعة والتميز هو الأخلاق الربانية.. والتميز والرفعة أفضل من الغنى.. والناس تقف إجلالا واحتراما لكل موقف أخلاقى نبيل عمر مهران
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج احتياج، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على مكارم الأخلاق وأهمية أن يتصف الناس بالأخلاق الحسنة لأنها هي من تبقى في ذاكرة من يحيط بهم، ودائما ما يتذكر الناس، الآخرين بأخلاقهم الحسنة.

وتناولت حلقة اليوم صفة التميز والرفعة، مبينة أهمية تلك الصفتين فى أن يتصف بها الجميع من أجل أن تظل صورتهم جيدة أمام الناس، مستشهدا بمواقف عن الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف اتسم بحسن الخلق.

وقال الإعلامى عمر مهران، مقدم برنامج احتياج، المذاع على قناة سى بى سى، إن أول شيء يشبع بها الرفعة والتميز هو الأخلاق الربانية، حيث إن رب العالمين عز وجل هو من سيجعل لك مكانة فى القلوب.

وأضاف الإعلامى عمر مهران، خلال برنامج احتياج، المذاع على قناة سى بى سى أن الناس تقف إجلالا واحتراما لكل موقف أخلاقى، متابعا: "كل إنسان لديه مواقف رحمة وعدل وخلق الناس تحترمه ويشعر بالرفعة والتميز".

وتابع الإعلامى عمر مهران: "الناس عندما تتحدث عن شخص تتحدث عن أخلاقه وعندما مدح الرسول صلى الله عليه وسلم مدحه بأخلاقه، وأخلاق وكرم النبى جعل قبيلة بالكامل تسلم فالرفعة والتميز يأتي من خلال أخلاقك".

قال الإعلامى عمر مهران، مقدم برنامج احتياج، المذاع على قناة سى بى سى، إن علماء اللغة قالوا إن الرفعة هو الشرف وعلو القدر، فالإنسان الذى يتسم بالرفعة هو شريف النفس والخلق.

وأضاف الإعلامى عمر مهران، خلال برنامج "احتياج"، المذاع على قناة سى بى سى، أن التميز هو التمييز بين الحق والباطل، حيث أن من يميز بين الحق والباطل فهو إنسان عادل.

وتابع الإعلامى عمر مهران، أن التميز والرفعة أفضل من الغنى، موضحا أن ليس كل شخص مشهور يتميز بالرفعة والتميز ولكن قد يكون الشخص غير مشهور ولكن يتميز بالتميز والرفعة.

وفى وقت سابق، نشرت صفحة قناة "cbc" حلقة جديدة من "حوار مع ماما وبابا"، وذلك ضمن فعاليات "شهر الفرحة" خلال شهر رمضان الكريم.

حلقة اليوم كان بطلها الطفلة آية، التي دخلت في حوارا مع والدتها مريم، وكان محور الحلقة هو التشابه الكبير بين الإبنة "الطفلة" وبين والدتها، ولكن الفارق الوحيد بين مريم ووالدتها، هو أنها تحب الغناء، وتغني أفضل من والدتها، وعلى الرغم من حبها للغناء، إلا أنها تتمنى أن تحترف الرسم في المستقبل.

كما أجرت مريم حوارا مع والدتها أثناء الحلقة، وسألتها على 5 أشياء عندما تطلبها منها، ترفضها والدتها، أهمها طلبها اقتناء حيوانات أليفة وماذا كانت تتمنى أن تعمل عندما كانت صغيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة