تطور ملابس العيد.. الفساتين الزعنفة بالعشرينيات والتكني كالر موضة 2023

الأحد، 23 أبريل 2023 10:00 ص
تطور ملابس العيد.. الفساتين الزعنفة بالعشرينيات والتكني كالر موضة 2023 موضة قديمة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك في أن في كل عيد وكل مناسبة وكل موسم تتغير الموضة، لدرجة أن هناك من يصعب عليه مواكبتها، فمثلاً هذا العام تنوعت الموضة في أقل من شهرين، بين ألوان الباستيل والملابس المزركشة، وأخرها المنقوشة بالورد، والبعض الأخر بألوان صارخة مثل "التكني كالر"، لذا يستعرض" اليوم السابع "مع الأستايليست مصطفى الشافعي، كيف تغيرت الموضة في مواسم أعياد القرن الماضي وأكثر الفترات التي تميزت بها هذه الإطلالات بالجرأة والقوة.

ملابس العيد زمان
ملابس العيد زمان

عشرينيات القرن الماضي

تميزت فترة العشرينيات من القرن الماضي بالفساتين القصيرة والتي كانت تسمى بفستان الزعنفة، كما أنه تميز بحوافها اللامعة، الملحقة بالشراشيب، وكانت تضيف السيدات وقتها على تلك الإطلالة الشعر القصير والمكياج اللامع القوي.

موضة العشرينات
موضة العشرينات

خمسينيات القرن الماضي

كانت النساء في هذا الوقت ترتدى  الفساتين الضيقة من الوسط التي تظهر جمالهم والمنفوشة مع حذاء ذو كعب متوسط 7 سم، وتابع خبير الأزياء أن ذلك بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية تطورت اشكال الفساتين حيث ظهرت فساتين تشبه فساتين العشرينيات إلا أنهن غيرن تسريحة شعرهن من الأملس إلى الشعر القصير المموج، أو المجعد، مع ارتداء برنيطة.

موضة الخمسينات
موضة الخمسينات

سبعينيات القرن الماضي

تميزت ملابس تلك الحقبة بالألوان والتي لم تتوقف على الفساتين فقط، بل بدء ظهور البناطيل "الشارلستون"، بألوانها المميزة كالأحمر والأخضر، وكانت ترتديهن الفتيات مع قمصان، ذات ياقة عريضة، مع اللجوء لرابطة عنق قصيرة مربوطة على الرقبة مباشرة، مع الشعر الطويل المنسدل على الكتفين، وفي إطلالات أخرى كانت موضة هذه الفترة من بينها التنورة القصيرة فوق الركبة "كوسر" أو بيليسيه" مع قميص مشجر ذو لياقة عريضة.

موضة السبعينات
موضة السبعينات

ثمانينيات القرن الماضي

تأثر الأسلوب في الثمانينيات كثيرا بالموسيقى، حيث أصبحت موسيقى البانك روك والراب وموسيقى الهيفي ميتال تحظى بشعبية كبيرة، وهذا ما جعل الكثير من النساء يلجأن للإكسسوارات كبيرة الحجم اللامعة على ملابس بألوان غامقة مثل الأسود والأزرق، مع مكياج لامع، مع عدم اختفاء البناطيل، والجوارب الملونة.

موضة الثمانينات
موضة الثمانينات

تسعينيات القرن الماضي

كانت التسعينيات أكثر واقعية من السبعينيات أو الثمانينيات، حيث كانت النساء يتمتعن بشعر طويل، لكن المكياج كان أكثر طبيعية المظهر، أما الملابس فقد أعتمد النساء على الملابس الجينز في القمصان والبناطيل والتي أصبحت شائعة للغاية، أما في السهرة فالألوان الميتالك والأسود كانا مكتسحان.

موضة التسعينات
موضة التسعينات

الوقت الحاضر

يرتدي الأشخاص وفقاً لموضة 2023 اليوم ملابس بناء على العديد من التأثيرات المختلفة، فالموضة في الوقت الحاضر تتغير اتجاهاتها طوال الوقت، وتقوم الكثيرات بمتابعة مشاهير التليفزيون والسنيما واختيار منهن ما يناسبها، وتظهر موضة التكني كالر والألوان المبهجة مكتسحة هذا العام مثل التي ظهرت في مسلسل 1000 حمدلله على السلامة.

موضة
موضة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة