يعود للأمريكيين الأصليين..مراهقون يكتشفون زورق عمره 1000 عام فى أمريكا

الخميس، 20 أبريل 2023 03:14 م
يعود للأمريكيين الأصليين..مراهقون يكتشفون زورق عمره 1000 عام فى أمريكا اكتشاف قارب تاريخى فى أمريكا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسؤولون أمريكيون أن زورقًا عمره يقترب من 1000 عام اكتشفه مجموعة من الأولاد المراهقين يبلغون من العمر 13 عامًا، حيث انتشلوه من قبره المائى الأسبوع الماضى فى ولاية كارولينا الشمالية، وفقًا لما نقله موقع "insider".

عثرت مجموعة الفتيان المراهقين على القارب فى صيف عام 2021، لكنهم اعتقدوا أنه قارب عادى، ووفقًا لصحيفة The News Reporter فى ولاية كارولينا الشمالية،

وأفاد تقرير أن مسؤولى الدولة فحصوا الزورق فى وقت لاحق ثم نقلوه تحت رصيف لحمايته حتى يتمكنوا من تفقده بالكامل.

ويوم 12 أبريل، سحب العمال أخيرًا الزورق، الذى يبلغ عمره 930 عامًا تقريبًا، من بحيرة واكاماو فى مقاطعة كولومبوس بولاية نورث كارولينا، وفقًا لبيان صادر عن لجنة التراث، حيث عملت لجنة التراث الهندى الأمريكى فى نورث كارولينا، وقبيلة واكاماو سيجوان، معًا لسحب الزورق من الماء.

لم ترد لجنة التراث الهندى الأمريكى فى نورث كارولينا على الفور على طلب Insider، للتعليق، لكن مقطع فيديو مذهل نُشر فى 12 أبريل على صفحة فيسبوك التابعة للمفوضية، يُظهر أن الزورق يُرفع من الماء.

بدوره، قال كاتب محكمة مقاطعة كولومبوس، جيس هيل، إن أطفاله كانوا يلعبون بالقرب من الرصيف فى منزلهم على طريق كانال كوف عندما وجدوا الزورق مدفونًا على بعد ست بوصات تحت الرمال، حسبما ذكرت صحيفة مقاطعة كولومبوس نيوز.

اكتشاف زورق تاريخى عمره يقترب من 1000 عام
اكتشاف زورق تاريخى عمره يقترب من 1000 عام

فيما، قال إيلى هيل، نجل هيل، إنه اعتقد فى البداية أن الزورق كان عبارة عن جذع شجرة عندما صعد عليه تحت الماء - وفقًا لـ KTTC – وأضاف "حاولت التقاطها ولم تظهر أبدًا.. لذلك، واصلنا الحفر فيها واستمر الأمر".

وفقًا لـ KTTC ، قال رئيس Waccamaw Siouan، مايكل جاكوبس، إن الزورق يمنح الناس فرصة نادرة للتعرف على ثقافة الأمريكيين الأصليين، وذكر التقرير أنه سيتم نقل الزورق إلى مختبر فى الحالة المراد دراستها.

ونقلت الصحيفة عن جاكوبس قوله: "هذا الزورق الذى يبلغ طوله 28 قدمًا كان سيحمل الكثير من الشجعان"، وأضاف "نشعر وكأننا فى قلوبنا، إنه تاريخ مازلنا نستكشفه ونفهمه لأن هذه هى المرة الأولى التى نتمكن فيها من الوصول".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة