مسلسل جت سليمة.. كل ما تريد معرفته عن قصة سنووايت

الأحد، 16 أبريل 2023 06:00 م
مسلسل جت سليمة.. كل ما تريد معرفته عن قصة سنووايت جت سليمة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أحداث مسلسل جت سليمة تنكر موكوس "محمد سلام" فى زى امرأة وركب شعرًا مستعارًا ليتمكن من دخول مملكة الورد التى يدخلها إلا النساء مع سليمة "دنيا سمير غانم"، وقد قالت له سليمة إن شكله يذكرها بسنووايت فما حكاية سنووايت؟
 
سنووايت حكاية خيالية شهيرة للأخوان جريم وتبدأ الأحداث عندما تستشير ملكة شريرة مرآتها السحرية وتعلم أن ابنة زوجها الجميلة سنو وايت "الأجمل في الأرض".
 
طلبت الملكة على الفور من حطاب قتل سنو وايت لكنه لا يستطيع أن يرتكب الفعل ويحث الفتاة الصغيرة على الهروب وفي الغابة ، تكتشف سنوايت كوخًا يسكنه سبعة أقزام غريب الأطوار، يرحبون بها بحرارة في منزلهم بعد أن عرضت عليهم الطهي والتنظيف. 
 
علمت الملكة في النهاية بمكان وجود سنووايت وتتنكر في زي عجوز، وتسمم ابنة زوجها بتفاحة ملوثة لكن الأقزام الحزينة يقفون حراسة على جسد الفتاة حتى يعيدها أمير وسيم إلى الحياة بقبلة.
 
أما مؤلفا الحكاية فهما الأخوان جريم وكانا من علماء الفولكلور واللغويين الألمان واسمهما جاكوب لودفيج كارل جريم وفيلهلم كارل جريم وقد جمعا بالإضافة إلى قصة سنووايت معًا مجموعات أخرى من الموسيقى الشعبية والأدب الشعبي، وقام جاكوب جريم وفقا لموسوعة بريتانيكا على وجه الخصوص بعمل مهم في علم اللغة التاريخي وعلم فقه اللغة الجرماني والذي تضمن صياغة قانون جريم وقد كانوا من بين أهم العلماء الألمان في عصرهم.

جت سليمة

ويعرض مسلسل جت سليمة الساعة 2.45 صباحا والساعة 2.30 ظهرا، بينما تعرض الحلقة على شاشة قناة cbc  دراما الساعة 11.15 مساء والإعادة الساعة 5.30 صباحا والساعة 11.15 صباحا، بجانب عرضه على منصة Watch it الساعة 9 مساء، مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة