عوار الإجراءات الجنائية.. 6 نقاط يجب معالجتها فى التعديلات الجديدة.. برلماني

السبت، 01 أبريل 2023 12:41 م
عوار الإجراءات الجنائية.. 6 نقاط يجب معالجتها فى التعديلات الجديدة.. برلماني عوار الإجراءات الجنائية - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان "عوار الإجراءات الجنائية"، استعرض خلاله 6 نقاط ينبغي للمشرع معالجتها في تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، الأبرز الحبس الاحتياطي، وسماع شهود النفي، وإشكالية حضور المتهم بتوكيل خاص، فما زال الحديث مستمرا حول مناقشة مجلس النواب مشروع تعديل بعض مواد قانون الإجراءات الجنائية، والذي منحه "النواب" الأهمية القصوى، باعتباره يمس بشكل مباشر حقوق وحريات المواطنين.

 

يأتي هذا في إطار أن القانون القديم محل التعديل، مضى عليه ما يزيد على 72 عامًا تقريبًا، وتعاقبت عليه العديد من الدساتير وصدرت في شأنه العديد من أحكام المحكمة الدستورية العليا، ومن المفترض أن يستهدف مشروع القانون الجديد الذي تقدمت به الحكومة، مواكبة المحاكمات الحالية أمام المحاكم المصرية، للتطور التكنولجي، في ظل ميكنة إجراءات التقاضي، وتحقيق المزيد من ضمانات جديدة للحبس الاحتياطي والحريات للمتقاضين، كما يستهدف تحقيق العدالة الناجزة، والقضاء على تكدس قضايا أمام المحاكم، وإليكم التفاصيل كاملة:  

 

عوار "الإجراءات الجنائية".. 6 نقاط ينبغى على المُشرع معالجتها فى تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.. الأبرز الحبس الاحتياطى.. وسماع شهود النفى.. وإشكالية حضور المتهم بتوكيل خاص

 

16b059e1-bc79-4001-892a-dcb3d76473fc
                                             برلمانى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة