إحياء مسار العائلة المقدسة يتصدر نقاشات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ.. اللجنة الاقتصادية تبحث معوقات وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.. وتنامى ظاهرة اليمين المتطرف فى أوروبا أمام لجنة العلاقات الخارجية

الأحد، 05 مارس 2023 11:00 ص
إحياء مسار العائلة المقدسة يتصدر نقاشات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ.. اللجنة الاقتصادية تبحث معوقات وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.. وتنامى ظاهرة اليمين المتطرف فى أوروبا أمام لجنة العلاقات الخارجية مجلس الشيوخ
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعكف اللجان النوعية بمجلس الشيوخ خلال اجتماعاتها اليوم الأحد، على مناقشة عدد كبير من القضايا والموضوعات المهمة، ومن المقرر أن تعقد لجنة الإعلام والآثار والثقافة اجتماعين اليوم الأحد، الأول لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفى بشأن استخدام التقنيات الحديثة في توفير تجربة السفر الرقمية الحديثة، وسيناقش هذا الاقتراح من خلال لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ولجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
بينما تناقش في الاجتماع الثاني الدراسة المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النائبة سها سعيد بشأن "إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر" وسط حضور ممثلي الحكومة.
 
 
 
ومن المقرر أن تعقد لجنة الشئون المالية والاقتصادية اجتماعا لمناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكى وكيل اللجنة بشأن "معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثمارى وتشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر.
 
 
 
وأكدت الدارسة أن تحقيق تجارب استثمارية ناجحة تكمن فى إمكانية الدولة فى الحفاظ على الاستثمارات الحالية وجذب استثمارات جديدة، ولذلك فإن إزالة المعوقات التى تواجه أعمال المستثمرين هو أمر لابد منه، وذلك خلال دورة حياة المشروعات الاستثمارية، بالإضافة إلى مرحلة الترويج والجذب الاستثماري.
 
 
 وقالت الدراسة إنه بات من الضروري تسارع حكومات الدول إلى تنفيذ خطط متكاملة لتحسين مناخ الاستثمار بمختلف مكوناته السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والمؤسسية.
 
 
وتستكمل لجنة الشئون التشريعية تيسير إجراءات التقاضي، فيما تناقش لجنة شئون العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، التغيرات في القوى السياسية في القارة الأوروبية وتنامي ظاهرة صعود اليمين المتطرف شعبياً.
 
 
وتعقد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ اجتماعا اليوم الأحد لمناقشة أمن المعلومات والأمن السيبراني والتوعية بمخاطرة وسط حضور ممثلي الحكومة.
 
 
ومن المقرر أن تناقش تعقد لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ لبحث تطورات دعم الصناعة.
 
 
بينما تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ اجتماعا لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي، بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر وسط حضور ممثلي الحكومة.
 
 
وسلطت الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر، والمعروضة أمام لجنة حقوق الإنسان، الضوء على التحديات الرئيسية التي تواجه التعاونيات الثروة المائية.
 
 
وتستكمل لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ خلال اجتماع اليوم الأحد، مناقشة خطة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف افراطًا وتفريطا.
 
 
وتناقش لجنة الطاقة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود أبو سديره بشأن الرؤية المستقبلية لصناعة الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في ضوء نتائج مؤتمر المناخ الذي عقد في شرم الشيخ.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة