وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون الحاجة لشراء منتجات أخرى.. جربى وشوفى الفرق

الإثنين، 27 مارس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون الحاجة لشراء منتجات أخرى.. جربى وشوفى الفرق شعر صحى نظيف
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم المرأة بغسل شعرها جيداً لتنظيف فروة رأسها والتخلص من خلايا الجلد الميتة، والحفاظ على نظافة شعرها وحيويته ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لغسل الشعر والتي تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " naturalgirlwigs".

وصفات طبيعية لغسل الشعر
 

وصفة صودا الخبز لغسل الشعر
 

يجب تحضير ملعقة كبيرة من صودا الخبز في وعاء  وتخفيفها بثلاثة أكواب كاملة من الماء، ثم وضع الخليط على الشعر، وتنظيف فروة الرأس به، لمدة دقيقتين، ثم غسل الشعر جيدًا.

وصفات لغسل الشعر
وصفات لغسل الشعر

وصفة عصير الليمون لغسل الشعر
 

يساعد عصير الليمون في غسل الشعر الطبيعي، وإزالة القشرة، وجعل فروة الرأس تتمتع برائحة مميزة، وذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء مع التقليب ثم وضع المزيج على الشعر وتركه لمدة تتراوح من 5-7 دقائق ثم غسل الشعر، وتساعد هذه الوصفة في التخلص من الدهون الزائدة بالشعر، ويمكن إضافة قطرة من الزيت العطري المفضل إلى مزيج عصير الليمون قبل استخدامه، حيث قد يتسبب استخدام عصير الليمون  في إصابة بعض المواد الطبيعية بالتهاب الجلد الفطري على فروة الرأس.

طرق طبيعية لغسل الشعر
طرق طبيعية لغسل الشعر

 

وصفة خل التفاح لغسل الشعر
 

يعتبر خل التفاح هو بديل شائع وآمن للشامبو، حيث يساعد على إزالة المنتجات المتراكمة في فروة الرأس ويقتل الجراثيم، من خلال إضافة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى ثلاثة أو أربعة أكواب من الماء، مع التقليب، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. ثم غسل الشعر بالماء مع تجنب تكرار اتباع هذه الوصفة حيث يؤدى ارتفاع الحمض الموجود في خل التفاح إلى تلف الشعر، لهذا يفضل تجنب استخدامه  أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر.

وصفات طبيعية لغسل الشعر
وصفات طبيعية لغسل الشعر

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة