مشاهد إنسانية مؤثرة من زلزال تركيا وسوريا.. فيديو

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 02:00 م
مشاهد إنسانية مؤثرة من زلزال تركيا وسوريا.. فيديو زلزال تركيا وسوريا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها تفاصيل الزلزال العنيف الذى بلغت قوته 7.8 درجة، وضرب وسط تركيا وشمال غرب سوريا مما أسفر عن مصرع 3432 حتى الآن، وإصابة الآلاف.

وتبع الزلزال العنيف نحو 33 هزة ارتدادية، وشعر سكان مصر وفلسطين وقبرص ولبنان وعدة دول أوروبية بالزلزال الذى وقع.

وتابعت التغطية أنه انهارت مبان في دول متفرقة، فيما بدأ البحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض، خاصة في مدينة غازي عنتاب، التي تقع بالقرب من الحدود السورية. وسارعت عدة دول لإرسال مساعدات عاجلة للدولتين الأكثر تضررا سوريا وتركيا، للمساعدة في إنقاذ المصابين والناجين المحاصرين تحت الإنقاض.

وحذرت تركيا 14 دولة من خطر تسونامي في المحافظات الساحلية بعد زلزال اليوم، فيما يحبس العالم أنفاسه لإنقاذ المصابين والمحاصرين.

وأوضحت التغطية الخاصة أنه في مدينة ديار بكر الواقعة جنوب شرقي تركيا، بات السكان ليلتهم متوجهين بالدعاء لسماع أخبار عن ذويهم وأصدقائهم، بعدما حول زلزال تركيا المدمر وتوابعه القوية المباني السكنية إلى أكوام من الأنقاض والحطام.

بينما كانت خدمات الطوارئ وفرق الإنقاذ تبدأ الانتشار في موقع الكارثة بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 ريختر، انهارت مبانٍ أخرى بـ ديار بكر في هزة ارتدادية بقوة 7.7 درجة، سوت تلك المباني بالأرض، وحولتها إلى أعمدة من الغبار على مرأى الناظرين ووسط آلاف الصرخات.

ديار بكر هي مدينة تعدادها السكاني 1.2 مليون نسمة، انهار فيها نحو 20 مبنى على الأقل في الزلزال العنيف رغم أن المدينة على بعد 270 كيلومترا من مركز الزلزال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة