تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى.. وبدء الكشف الطبى على المسافرين للحج

الأربعاء، 22 فبراير 2023 11:26 ص
تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى.. وبدء الكشف الطبى على المسافرين للحج تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم الأخبار، حيث تعامدت أشعة الشمس، قبل قليل، على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل، وهى الظاهرة الفلكية الفريدة التى تتكرر مرتين كل عام يومي 22 فبراير و 22 أكتوبر، وينتظرها الملايين حول العالم لمشاهدة معجزة القدماء المصريون فى تجسيد مثل هذه الحسابات الفلكية.

وتسللت أشعة الشمس بعد شروقها خلف مياه بحيرة ناصر، إلى المعبد الكبير لرمسيس الثانى، ودخلت عبر الممر الواقع بين 4 تماثيل عملاقة للفرعون المصرى، وامتدت أشعة الشمس لمسافة تزيد عن 60 متراً حتى وصلت إلى مجلس رمسيس فى قدس الأقداس في ظاهرة استمرت لمدة 20 دقيقة.

ومن جانب أخر بدأت مستشفيات وزارة الصحة والسكان في استقبال المسافرين للحج لتوقيع الكشف الطبى عليهم، ومنحهم التقارير الطبية المطلوبة لاستكمال أوراق السفر ضمن حج القرعة.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن رسوم الكشف الطبى للحج، مؤكدة أن قيمة الكشف بالمستشفيات والمراكز الطبية التى تقوم بالكشف الطبى على الحجاج 500 جنيه.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أنه من المقرر توقيع الكشف الطبى من الساعة 9 : 2 ظهرا مع التأكيد على أنه يتم إرسال البيانات الإلكترونية لنتائج الكشف الطبى من خلال رابط شبكى بين منظومة الصحة وبوابة الحج الموحدة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه سيتم إجراء الكشف الطبى على الراغبين في السفر للحج طبقا للنموذج الذى تم التوافق عليه والتحاليل اللازمة للكشف، وهى: صورة دم كاملة، تحليل وظائف كبد، وتحليل وظائف كلى، و أشعة عادية على الصدر.

أما وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أعلنا عن فتح باب التقدم لمسابقة 30 ألف معلم لعام 2023، غدا الخميس إلكترونيا عبر بوابة الوظائف الحكومية، حيث أعلنت الوزارة أنه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأولى (الأول والثانى والثالث) للعام الدراسي 2023/2024 بجميع محافظات الجمهورية.

وشددت الوزارة على أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أعلن أنه سيتم التقديم للمسابقة الأسبوع الجارى إلكترونيا عن طريق بوابة الوظائف الحكومية إعتباراً من 23 من فبراير حتى 9 من مارس، على رابط بوابة الوظائف الحكومية، مؤكدة أن شروط التقدم لمسابقة معلم فصل للصفوف الابتدائية الأولى "الأول والثاني والثالث"، أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية، وأن يكون محمود السيرة، حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

وتابعت الوزارة أنه يجب ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم يمض على صدوره أربع سنوات على الأقل وألا يزيد المتقدم عن 40 عاماً من تاريخ نشر تفاصيل الإعلان وأن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية تعليم أساسي ابتدائي ومعلم فصل، وأن يكون التقدير العام للمتقدم (مقبول) فأعلى، وأن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة، على أن يجتاز الكشف الطبي وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة