اليوم.. افتتاح مهرجان برلين السينمائى.. وزراء وممثلين عالميين على السجادة الحمراء وفولوديمير زيلينسكي يرسل رسالة من خلال فيديو وعرض الفيلم الوثائقى "Superpower" لشون بن ويدور حول ما يحدث فى أوكرانيا

الخميس، 16 فبراير 2023 11:00 ص
اليوم.. افتتاح مهرجان برلين السينمائى.. وزراء وممثلين عالميين على السجادة الحمراء وفولوديمير زيلينسكي يرسل رسالة من خلال فيديو وعرض الفيلم الوثائقى "Superpower" لشون بن ويدور حول ما يحدث فى أوكرانيا مهرجان برلين
برلين : علا الشافعى - لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تبدأ خلال ساعات فعاليات مهرجان برلين السينمائى الدولى، فى دورته الـ 73، في قصر برلين، على أن يحضر الافتتاح مجموعة من كبار الدولة منهم كلوديا روث وزيرة الدولة للثقافة والإعلام، ورئيس بلدية برلين فرانزيسكا جيفي، ورئيسة لجنة التحكيم لهذا العام كريستين ستيوارت، بالإضافة إلى رؤساء إدارة المهرجان مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريائ، بـ جانب النجوم العالميين.
 
على أن يظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من خلال رسالة فيديو فى حفل الافتتاح، والذى سيعرض بعد مقدمة سيقدمها المخرج والممثل شون بن، صاحب الفيلم الوثائقى "Superpower".
 
 وصرح رؤساء مهرجان برلين مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، قائلين:" مهرجان برلين، يعرب عن تضامنه مع شعب أوكرانيا في كفاحهم من أجل استقلالها ويدين بشدة العدوان الروسي على أوكرانيا، ولهذا فإن أفكارنا وتعاطفنا مع الضحايا والسكان الذين يعانون والملايين الذين غادروا أوكرانيا والفنانين الذين ظلوا يدافعون عن البلاد ويواصلون تصوير الحرب".
 
 كما سيتم تقييم حفل الافتتاح من قبل المذيعة هادنيت تسفاي والمذيع جو شوك، على أن يذاع الحفل على قناة ZDF / 3sat من الساعة 7.20 مساءً بـ توقيت برلين،  ويبث مباشرةً على موقع Berlinale وقناته على موقع الفيديو يوتيوب.
 
سيقام مهرجان Berlin International Film Festival فى الفترة بين 16 فبراير المقبل إلى 26 من نفس الشهر.
 ومن ثم سيتم عرض فيلم الافتتاح She Came to Me ، للمخرجة والكاتبة ريبيكا ميلر، والذي سيتم عرضه تحت عنوان Berlinale Special Gala، ومن المقرر أن يقوم أبطال العمل آن هاثاواي، ماريسا تومي، بيتر دينكلاج، جوانا كوليج، إيفان إليسون، دامون كارداسيس، باميلا كوفلر وكريستين فاتشون بتقديم العمل لحضور الحفل.
 
بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم الدولية، من المتوقع أن يشارك في السجادة الحمراء لجنة تحكيم Encounters ولجنة تحكيم جائزة GWFF لأفضل فيلم أول فيلم ولجنة تحكيم جائزة Berlinale للأفلام الوثائقية بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم الدولية للأفلام القصيرة.
 
يتمتع مهرجان برلين السينمائى الدولى فى دورته الـ 73 بسجل إنجازات أقوى من مهرجان كان أو Venice فى الأفلام العالمية، التى قامت بإخراجها سيدات، حيث يشكلن نحو 40% من المشاركين فى المهرجان هذا العام.
 
 ومن بين الأفلام التي ستعرض للمرة الأولى هذا العام في مهرجان برلين السينمائى، يشهد فيلم Superpower الصدمة التي شعر بها الكثيرين ممن تابعوا ما يحدث في أوكرانيا، الفيلم أخرجه شون بن وآرون كوفمان في ظل الظروف الصعبة  التي تمر بها البلاد، خاطر مجموعة العمل على الفيلم بحياتهم من أجل تصوير ما يحدث في الحرب، وأثبتوا أن الفن يمكن أن يلهم العمل في جميع أنحاء العالم.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة