التليفزيون هذا المساء: التعليم تنفى ربط المدارس النتيجة بالمصاريف

الإثنين، 13 فبراير 2023 04:00 ص
التليفزيون هذا المساء: التعليم تنفى ربط المدارس النتيجة بالمصاريف وزارة التربية والتعليم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 
التعليم تنفى ربط المدارس النتيجة بالمصاريف
كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وجه المديريات بإنهاء حركة التنقلات بين قدامى المعلمين تمهيدا لتسكين المعلمين الجدد في إطار مسابقة الـ 30 ألف معلم.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفائزين في المسابقة سوف يحصلون على تدريب لياقة بدنية وذهنية لمدة أسبوعين ودورة تربوية لمدة أسبوع، وبعد ذلك يستلموا العمل.
 
وأكد أنه تم البدء في توزيع الكتب الدراسية للطلاب على مستوى الجمهورية، على أن يتم الانتهاء منها خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.
 
وحول حجب نتائج بعض الطلاب، كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك مدرسة حجبت نتيجة الطلاب لعدم دفع مصاريف الكتب، ولكن كان هناك توجيه سريع من الوزير بعدم ربط النتيجة بالمصاريف.
 
واختتم شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن أي شكوى ترد الوزارة من أي إدارة تعليمية أو مدرسة يتم التعامل معها على الفور بجدية شديد.
 
أحمد المسلمانى: المتحف المصرى نقلة كبرى فى قوة مصر الناعمة
 
أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن المتحف المصري الكبير، نقلة كبرى في القوة الناعمة المصرية، وهو أحد أكبر المتاحف في عالم اليوم، مفيدا بأن المتحف مقام على مساحة 117 فدانا، وهي مساحة هائلة، ويتوقع أن يزوره حوالي 5 ملايين زائر سنويا.
 
وأضاف أحمد المسلماني، خلال تعليق ببرنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن ما يجب أن نعرفه عن المتحف المصري الكبير، أن المساحة كبيرة جدا وهذه المساحة داخلها 100 ألف متر مربع من المباني والمنشآت، نصفهم 50 ألف متر مربع قاعات لعرض الآثار المصرية، والـ50 ألف متر مربع الاخرين مراكز أبحاث، ويوجد 19 معمل ترميم ومركز للبحوث لخدمة المتحف الكبير.
 
وأشار احمد المسلماني، إلى أن من الأمور المهمة في المتحف الكبير عدة مميزات أولها شكل المثلثي وهو شكل رائع، وثانيا البهو الرئيسي للمتحف والذي يدخل يجد تمثال الملك رمسيس الثاني وسوناسرت وغيرهم من الملوك ومجرد الدخول في ابهار للحضارة المصرية، ورابعا في الحديقة المتحفية، وخامسا الممشى السياحي وهو ممشى رائع من المتحف إلى الاهرامات والعكس وتوجد وسائل مواصلا راقية وبيئية.
 
كاتب إماراتي: تجربة مصر في التنمية ملهمة ومدهشة
 
قال الكاتب الإماراتي هاني مسهور، إن مصر هي ضيف شرف هذا العام للقمة العربية للحكومات والتي تعقد في الإمارات، مشيرا إلى أنه من المهم أن نستمع لتجربة مصر المدهشة في التنمية.
وأضاف هاني مسهور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مصر استطاعت امتصاص الأزمة الاقتصادية التي تعرضت لها السنوات الماضية، واستطاعت القضاء على الإرهاب، والتجربة المصرية ملهمة.
 
وأشار هاني مسهور، إلى أن تجربة مصر مهمة وملهمة لدول الشرق الاوسط وإفريقيا، والدول العربية الإفريقيى بحاجة إلى الاستفادة من تجربة مصر، موضحًا أن هناك اهتمام بالغ بالتجربة المصرية في القمة العربية للحكومات.
 
ولفت إلى أن شعار القمة العربية للحكومات هذا العام هو "استشراف حكومة المستقبل"، وكيف تواجه الدول الأزمة العالمية.
 
متحدث البترول: هناك خطة لتأمين إنجازات الطاقة فى مصر
 
قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن مؤتمر اليوم تحدث وزير البترول عن أهم التطورات التى حدثت فى النشاط البترولي في مصر، مضيفا أن هناك تعاون ما بين مصر وأوبك فى السوق العالمى للبترول، مضيفا أن هناك تغير عالمى في البترول نتيجة الأزمات التى تحدث فى العالم، أثرت بالسلب على اقتصاديات البترول. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة،: "دول الأوبك تحاول عمل توازن فى الإمدادات للحفاظ على السوق البترولية.. وهناك خطة لتأمين إنجازات الطاقة في مصر.. والرئيس السيسى أكد على ضخ أكبر للاستثمار البترولى حتى لا يحدث زيادات كبيرة على البترول". 
 
وتابع: "رؤساء الشركات الكبرى أكدوا على أهمية تعزيز التعاون فى الغاز الطبيعى.. وطارق الملا أكد أنه لا يمكن الاستغناء عن الوقود الأحفورى في يوم وليلة ولكن هناك تركيز على هذه المشروعات".
 
يذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد على الدور الهام الذى تقوم به منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك فى تعزيز التعاون الدولى ومراعاة مصالح جميع أطراف صناعة البترول، مشيرا إلى أن مصر استضافت مؤتمر البترول العربى الأول فى عام 1959، والذى شهد عقد اجتماعا تاريخيا على هامش المؤتمر بمقر نادى المعادى الرياضى واليخت، لمناقشة فكرة إنشاء منظمة تجمع بين مختلف الدول المنتجة للبترول، وبالفعل تم إنشاء منظمة أوبك فى سبتمبر من العام التالى.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة