أميرة بهى الدين: مصر دولة كبيرة مليئة بالمهرجانات الفنية والإبداعية

الجمعة، 10 فبراير 2023 07:26 م
أميرة بهى الدين: مصر دولة كبيرة مليئة بالمهرجانات الفنية والإبداعية الإعلامية أميرة بهي الدين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية أميرة بهي الدين، إن مصر دولة كبيرة مليئة بالفاعليات والمهرجانات الفنية والإذاعية والإبداعية، من بينهم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مشيرة إلى أن هذا المهرجان شارك فيه 33 من صناع السينما في أفريقيا، وأن السنغال كانت ضيف الشرف بالمهرجان.

وأضافت خلال برنامج "افتح باب قلبك" الذي يذاع على قناة "cbc": "بما أن السنغال كانت ضيف شرف بالمهرجان في دورته الحالية، فتم عمل معرض لأفيشات أفلام السينما السنغالية في مراحلها المختلفة، ومعرض أفيشات للسينما المصرية في مراحلها المختلفة، والمشاركين في المهرجان كانوا مركزين على قضية التراث السينمائي الأفريقي وكيفية الحفاظ عليه وتوثيقه".

وقالت: "مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يلعب دور داعم في صناعة السينما في أفريقيا، والحفاظ على هذا التراث من التلاشي أو الاختفاء".

وعرض البرنامج تقريرا عن ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي تضمن أهم الفعاليات التي تمت خلال المهرجان وأهمها تكريم الفائزين بجوائز المهرجان، بالإضافة إلى أهم ما تم عمله من تطوير لبعض الأفلام المشاركة بالمهرجان.

كما تضمن التقرير ندوة رئيسية حول آليات الحفاظ على التراث السينمائي، والذي خلص بمبادرة مهمة لجمع ولم شمل السينمائيين الأفارقة تحت مظلة مركز واحد لترميم الأفلام في مصر.

ومن جانبه قال السيناريست سيد فؤاد، مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في تصريحات عُرضت داخل التقرير، إن سعيد بنجاح المهرجان، لأن تلك الدورة كانت موفقة، لأنه ضم أفلام على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه تم عمل بروتوكول تعاون مع دول أفريقية شقيقة لترميم أفلامهم في مصر، مشيدا بتلك الخطوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة