تفاصيل إطلاق القمر الصناعى "مصر سات 2" من الصين وأبرز استخداماته.. فيديو

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 04:00 م
تفاصيل إطلاق القمر الصناعى "مصر سات 2" من الصين وأبرز استخداماته.. فيديو لحظة اطلاق القمر الصناعى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إعلان وكالة الفضاء المصرية عن إطلاق القمر الصناعي "مصر سات 2" من قاعدة إطلاق تيوتشان بمدينة تيا أكوان، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الفني والاقتصادي بين الجانبين.

 

واستعرضت التغطية، أن فريقا من مهندسي وكالة الفضاء المصرية شارك مع فريق من الخبراء الصينيين في كل مراحل تصميم وتصنيع القمر، ونجح الفريق المصري في تنفيذ أحد مكونات القمر بالكامل وبالتالي يكون لدي مصر أول منتج مصري يطلق في الفضاء.

وشرحت التغطية، أنه تم تجميع وتكامل واختبار النماذج المختلفة للقمر الصناعي بمركز التجميع والتكامل والاختبار بوكالة الفضاء المصرية، ويعد هذا المركز الأكبر من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط وتم تأسيسه في إطار الشراكة الإستراتيجية بين مصر والصين، ويخدم القمر الصناعي "مصر سات ٢" أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا الفضاء في تطوير مجالات حيوية .

وأوضحت التغطية، أبرز استخدامات القمر الصناعي المصري "مصر سات 2" والتى تتمثل في دعم الاقتصاد المصري، ودفع عجلة التنمية من خلال تخطيط المدن الصناعية، وتحديد مناطق الثروات الطبيعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، واستخدام تكنولوجيا الفضاء في تطوير مجالات حيوية، منها الزراعة واستكشاف الثروات المعدنية وتحديد مصادر المياه السطحية.

كما سيكون له دور في دراسة تأثيرات التغير المناخي على البيئة، بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري في مختلف المجالات، كما أن القمر سيكون له دور في تعزيز لدور مكانة مصر الريادية من خلال توفير البرامج التدريبية الهادفة، لتأهيل الكوادر المتخصصة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط وإمدادها بالبيانات الفضائية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة