تليفزيون اليوم السابع يستعرض آخر الأخبار بثالث أيام انتخابات الرئاسة بالخارج

الأحد، 03 ديسمبر 2023 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض آخر الأخبار بثالث أيام انتخابات الرئاسة بالخارج جانب من التغطية
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم سارة إسماعيل، والتي استعرض خلالها أنه يواصل المواطنون المصريون بالخارج، اليوم الأحد، التوافد على مقار اللجان الفرعية بالبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024.

وتستمر سفارات وقنصليات مصر بالخارج في فتح أبوابها في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي لكل دولة أمام الناخبين الذين يحرصون على ممارسة حقهم الدستوري.

وانطلق تصويت المواطنين المصريين المقيمين في أستراليا، في تمام الثانية عشرة مساء السبت بتوقيت القاهرة أي التاسعة صباح الأحد في أستراليا، لليوم الثالث والأخير في الانتخابات الرئاسية 2024، ويتوافد عدد من المواطنين المصريين المقيمين في استراليا للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام التصويت بالسفارة

وقال السفير محمود زايد، سفير مصر بأستراليا، إن اليوم شهد كثافة تصويتية بوصفه عطلة نهاية الأسبوع، موضحا أن حرص المصريين على التصويت يعكس الانتماء لوطنهم.

وتابع سفير مصر بأستراليا، أن أعداد المقبلين على الانتخابات اليوم في تزايد مستمر، واختيار ميعاد الانتخابات للمصريين في الخارج أعطى للمصريين في الخارج فرصة للإقبال في يوم الإجازة الرسمية ".

وبدأ أيضا تصويت المصريين باليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وأيضا في كل من إندونيسيا وفيتنام وتايلاند والإمارات وسلطنة عُمان وأذربيجان وأرمينيا والسعودية والبحرين وقطر والأردن والكويت والعراق وتركيا وروسيا وبيلاروسيا وجزر القمر وجيبوتي وإريتريا وإثيوبيا وكينيا ومدغشقر وتنزانيا وأوغندا وتركيا، وذلك في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية

وفي ماليزيا قال السفير رجائى نصر سفير مصر في ماليزيا، إن الإقبال الكبير من المصريين في الخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية تمثل مظاهرة في حب الوطن، موضحا أن هناك أعدادا كبيرة أقبلت على السفارة للتصويت خلال اليوم الأول والثاني للتصويت.

وأضاف سفير مصر في ماليزيا، أن منتخب مصر الوطنى للهوكى وصل منذ ساعات لماليزيا للمشاركة في إحدى البطولات، وشهدنا وجود ثلاثين لاعبا وكل أعضاء الفريق والعبثة في السفارة للتصويت في الانتخابات.

وتابع السفير، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هي واجب وطنى مهم وعرس انتخابي جميل، وأغلبية المشاركين من الشباب، خاصة أن أغلب المصريين في ماليزيا من الطلاب، حيث كان هناك عددٌ كبير من الطلاب، واليومين الماضيين شهدنا إقبالا كثيفا وحرصا من الطلاب الذين يدرسون في الجامعات الماليزية تجمعوا في حافلات وجاءوا للسفارة للإدلاء بأصواتهم

ومن نيوزلندا، قال السفير جورج عازر سفير مصر في نيوزيلندا، إن كل الفئات من المصريين في الخارج شاركوا في الانتخابات الرئاسية، وجاءوا من أماكن بعيدة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وأضاف سفير مصر في نيوزيلندا، أن الشباب وكبار السن شاركوا في الانتخابات الرئاسية، وكذلك حديثى العهد بالانتخابات كانوا للمرة لأولى يشاركون في الانتخابات.

وتابع السفير جورج عازر، أن الجالية المصرية في نيوزيلندا متواجدة في مدن بعيدة عن السفارة ويحتاجون لطائرات من أجل أن يأتوا للسفارة المصرية ولكن فوجئت أن المصريين جاءوا للسفارة عبر الطائرة وهذا أمر يستحق الإشادة والثناء عليه وهذا يعبر عن إدراك الجالية لأهمية الانتخابات وتحليها بقدر كبير من الثقافة والوعى والحس الوطنى .

ومن روسيا.. قال أيمن العيسوى رئيس الجالية المصرية في روسيا، إن نسب إقبال المصريين في تلك الانتخابات الرئاسية أكثر من الاستحقاقات الانتخابية السابقة، ومتوقعين أن يكون العدد في تزايد مستمر في اليوم الثالث بالانتخابات.

وأضاف أن العدد أمس كان به تزايد كبير لأن المصريين في الخارج يشعرون بالمسئولية تجاه الوطن وهذا حق دستورى لكل مواطن أن يشارك في الانتخابات.

وتابع أيمن العيسوى:"معظم المشاركين كانوا من الشباب لأنهم يشعرون بحجم الإنجازات التي تراها البلاد، والمشاركين كانوا يرددون هتافات تحيا مصر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة