خسائر الحرائق وانهيار العقارات بـ 2023 .. مصرع سيدة و3 أطفال بحريق الطالبية.. وفاة 3 نساء ومسن بحريق دار مسنين بمصر الجديدة و6 عمال بعد تسرب غاز بهرم سيتى.. وانهيار عقار يحصد أرواح 8 مواطنين بحدائق القبة

الخميس، 28 ديسمبر 2023 11:00 م
خسائر الحرائق وانهيار العقارات بـ 2023 .. مصرع سيدة و3 أطفال بحريق الطالبية.. وفاة 3 نساء ومسن بحريق دار مسنين بمصر الجديدة و6 عمال بعد تسرب غاز بهرم سيتى.. وانهيار عقار يحصد أرواح 8 مواطنين بحدائق القبة اطفاء - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت العديد من حوادث، الحرائق وانهيار العقارات خلال عام 2023 بمحافظتى القاهرة والجيزة، ونتج عنها وفاة عدد كبير من المواطنين، وفى السطور التالية نرصد أبرز هذه الحرائق وانهيار العقارات:

مصرع 6 عمال داخل شقة سكنية بسبب تسرب غاز بهرم سيتى

لقى 6 أشخاص مصرعهم داخل شقة بمنطقة هرم سيتي بمدينة 6 أكتوبر، وأشارت التحريات الأولية إلى أن تسرب غاز أدى لتعرضهم لاختناق.

وكشفت التحقيقات أن 6 عمال لقوا مصرعهم داخل شقة مستأجرة بمنطقة هرم سيتى بنطاق حدائق أكتوبر، نتيجة تسرب غاز داخل الشقة بسبب ترك "حلة مياه أثناء التسخين على البوتجاز" أدت إلى إطفاء شعلته، وحدث تسرب منه ونتج عنه 6 حالات وفاة.

مصرع 5 أشخاص فى حريق شقة سكنية بمنطقة بشبرا

لقى 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، ونجت فتاة من حريق داخل شقة سكنية فى منطقة شبرا وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بالكامل.

تبين من التحقيقات اندلاع الحريق داخل شقة سكنية مساحتها 80 مترا ونتج عنها وفاة أب 41 عاما والأم 39 عاما وطفل 11 عاما وآخر 7 سنوات ورضيع سنة ونصف، نتيجة للاختناق، ونجت فتاة من الحريق عمرها 15 عاما.

مصرع 3 سيدات ومسن وإصابة 4 آخرين فى حريق بدار لرعاية المسنين بمصر الجديدة

لقيت 3 سيدات ومسن مصرعهم وأصيب 4 آخرين إثر نشوب حريق داخل دار للمسنيين في منطقة مصر الجديدة، حيث انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة على الحريق.

وفور تلقى بلاغا يفيد بانبعاث دخان من داخل دار لرعاية المسنين بمنطقة مصر الجديدة، على الفور تم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم  فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه وتبين مصرع 3 سيدات ورجل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مصرع سيدة وأطفالها الثلاثة فى حريق شقة بالطالبية

لقيت سيدة وأطفالها الثلاثة مصرعهم إثر حريق شقة سكنية بمنطقة الطالبية، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق وتمت السيطرة عليه.

وفور تلقى بلاغ يفيد باندلاع حريق بإحدى الشقق السكنية بمنطقة الطالبية بالجيزة، ومصرع سيدة وأبنائها الثلاثة وإصابة آخر، تم الدفع بسيارات الإطفاء التي تمكنت من السيطرة على الحريق وانتشال الجثامين وإنقاذ المصاب.

حريق دار أيتام بمنطقة الطالبية فى الجيزة

كشفت التحقيقات حول حريق دار أيتام بمنطقة الطالبية فى الجيزة، أن الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي بثلاجة الريسبشن بالطابق الأرضي للدار المكونة من 7 غرف، وقد تسبب الحريق في إصابة 8 فتيات بحالة اختناق دون وقوع أي خسائر بالأرواح، .

وأضافت المعاينة، أن الحريق كان على مساحة 6 أمتار داخل ريسبشن بالدور الأرضى لعقار مكون من "أرضى و7 طوابق"، وتم نقل 13 فتاة من الدار وإنقاذ 8 آخريات مصابات باختناق نتيجة للأدخنة الكثيفة احتجزن بالمكان وتمت عملية الإخماد بالكامل.

مصرع 8 أشخاص إثر انهيار عقار 5 طوابق بحدائق القبة

كما شهدت منطقة حدائق القبة، انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى 6 حارة مصر بشارع الخليج المصرى مما أدى الى وفاة 8 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وكشف الفحص لموقع الحادث، وفاة 8 أشخاص وإصابة 4 آخرين، كما جرى إخلاء عقارين مجاورين لحين فحص سلامتهم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة