رئيس تعمير شمال وجنوب سيناء: سيناء تقع فى بورة اهتمام القيادة السياسية بقوة

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 06:14 م
رئيس تعمير شمال وجنوب سيناء: سيناء تقع فى بورة اهتمام القيادة السياسية بقوة أنفاق سيناء
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، إن سيناء تقع في بورة اهتمام القيادة السياسية الحالية، لما تتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي متميز بالجمهورية، فتنميتها وتعميرها أولى خطوات حمايتها.

 

أضاف إبراهيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن الدولة المصرية بدأت بتطهير سيناء من الإرهاب، جنبا إلى جنب مع تنميتها، وقد أطلق الرئيس السيسي المشروع القومي المتكامل لحماية وتنمية سيناء، مردفا: "تنمية سيناء تبدأ من الضفة الشرقية للقناة، وجرى ربطها بمحافظات الدلتا بالأنفاق العملاقة التي جرى إنشائها إضافة إلى الكباري العائمة والمعديات التي ربطت سيناء بباقي المحافظات ولم تكن جزيرة منعزلة مرة أخرى".

 

وأوضح رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، أن الدولة المصرية اهتمت بالبنية التحتية في سيناء، ولا سيما مشروعات المياه والصرف الصحي والطرق العملاقة، وجرى إنشاء أكثر من 45 محطة تحلية بالإضافة إلى شبكات المياه والصرف الصحي وصلت إلى تغطية تجاوزت 85%".

 

وتابع ناجي إبراهيم: "تم إنشاء أكثر من 5000 كيلو متر من الطرق، واليوم سيناء بها طرق عملاقة تضاهي كل الطرق بالجمهورية، والمرحلة الأولى لتنمية سيناء 600 مليار جنيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة