حالة الجو بالإسكندرية.. طقس متقلب مائل للبرودة مع نشاط لحركة الرياح.. فيديو

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 11:00 ص
حالة الجو بالإسكندرية.. طقس متقلب مائل للبرودة مع نشاط لحركة الرياح.. فيديو طقس الإسكندرية
الإسكندرية - أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، حالة من الطقس المتقلب المائل للبرودة، مع نشاط حركة الرياح وانخفاض درجات الحرارة على أنحاء المحافظة، وتسجل درجات الحرارة العظمى 20 درجة، والصغرى 13 درجة، طبقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التى تشير إلى تعرض البلاد لمنخفض جوى يومى الأربعاء والخميس، تشهد خلالها البلاد أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.
 
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا مائلا للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد اليوم تساقط أمطار متوسطة على مناطق من (الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد)، قد تكون غزيرة ورعدية مساءً على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على محافظة مطروح ومناطق من جنوب الوجه البحرى تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (%40 تقريبا) وتكون خفيفة على مدن القناة وشمال الصعيد بنسبة حدوث (30% تقريبا) على فترات متقطعة.
 
كما يشهد اليوم نشاط رياح أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، والبحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)، والبحر الأحمر معتدل: مضطرب وارتفاع الموج (2.5:15 متر).
 وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 16، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 13.
 
ومن جانبه، قال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد بالشركة، استعدادا لهطول الأمطار، طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن من المتوقع اليوم الأربعاء، أن تشهد محافظة الإسكندرية، هطول أمطار، ونشاط للرياح الجنوبية الغربية.
 
وأضاف نافع، أنه تم ترفع درجات الاستعداد وانتشرت السيارات والبدلات، وتستمر أعمال التطهير الشنايش والمطابق، ويتم وقف الإجازات وبدل الراحات ويتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة.
 
مع تغيرات الأحوال الجوية خلال فصل الشتاء، تحذر هيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس بشكل عام، والصغار وكبار السن بشكل خاص، وضرورة ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية نسبيا لبرودة الطقس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة