مبادرة جديدة لرفع مخلفات الهدم من شوارع القاهرة.. رفع مليون متر رتش بمنطقة الأربعين فى البساتين وفتح الشوارع.. تنظيف المزلقانات وحرم السكة الحديد من الداخل.. وهيئة النظافة تستخدم السيارات المعطلة بعد إصلاحها

السبت، 16 ديسمبر 2023 08:00 ص
مبادرة جديدة لرفع مخلفات الهدم من شوارع القاهرة.. رفع مليون متر رتش بمنطقة الأربعين فى البساتين وفتح الشوارع.. تنظيف المزلقانات وحرم السكة الحديد من الداخل.. وهيئة النظافة تستخدم السيارات المعطلة بعد إصلاحها مبادرة جديدة لرفع مخلفات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد القاهرة طفرة كبيرة فى كافة الأحياء سواء بإنشاء طرق جديدة أو تطوير المناطق التاريخية وبالتزامن مع أعمال التطوير، ظهرت تلال من الأتربة ومخلفات الهدم والبناء والتى تراكمت على مدار سنوات منها ما يحيط المناطق التاريخية مثل سور مجرى العيون، أو المناطق السكنية مثل منطقة الأربعين بالبساتين أو فى الطرق مثل المزلقانات.

 

وأطلقت هيئة نظافة القاهرة، برئاسة اللواء إيهاب الشرشابى، مبادرة لتنظيف الطرق ورفع المخلفات التاريخية للقمامة والرتش، بدأتها بمنطقة سور مجرى العيون، ثم بالخرابات والمنازل المهجورة، والأن يتم رفع المخلفات بحرم السكة الحديد شمال القاهرة والمزلقانات، وهو ما سينعكس على المظهر العام ويخلص المواطنين من ظواهر سلبية عانوا منها على مدار سنوات.

 

وواصلت هيئة نظافة القاهرة رفع مخلفات البناء التاريخية، بمحيط سور مجرى العيون، وتسويه وتمهيد الأرض وتحسين المظهر العام خلف سور مجرى العيون، مع وضع أكشاك للمتابعة المستمرة والحفاظ على ما تم من رفع وتشويه للأرض، وفقا لتوجيهات اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة.

 

وتوسعت هيئة النظافة فى رفع المخلفات المتراكمة منذ سنوات حيث استكملت رفع التراكمات ومخلفات البناء والهدم والرتش الموجودة بحرم السكة الحديد بنطاق شمال القاهرة، وهو ما يمثل تحدى جديد وإثبات الذات من الهيئة لرفع تراكمات تاريخية من داخل حرم سكك حديد مصر، كذلك تم رفع كفاءة النظافة بطول السكة الحديدية بأفرع الهيئة بالشرابية والزاوية الحمراء والساحل بطول الطريق داخل حرم سكك حديد مصر.

وشملت الحملات وجود فرق العمل بفرع الهيئة بحى الشرابية بالدخول إلى المزلقانات من مزلقان أبو خليفة والفرز والشرابية لرفع التراكمات ومخلفات البناء الموجودة بطول الطريق وذلك بالتنسيق التام مع خطوط السكة الحديد من الداخل.

 

وحقق رجال نظافة القاهرة إنجاز حقيقى بعد رفع أكثر من مليون متر من مخلفات الهدم المتراكمة بمنطقة الأربعين بالبساتين منذ سنوات، حيث تم رفع التراكمات ومخلفات البناء والهدم وفتح الشارع بكافة اتجاهاته الموجودة لتتحول المنطقة لميدان عام تم تشجيره بمعرفة الهيئة وتحويله من بؤرة مخلفات لمكان عام.

 

واستغرق رفع تل المخلفات بمنطقة الأربعين 15 يوما وتم استخدام 15 سيارة كبيرة و4 لوادر و3 حفار وعدد من العمال، وتم تسوية وتمهيد الأرض بطول الشارع والمناطق المحيطة وزراعة مكان التراكمات فى أجواء احتفالية من سكان وأهالى المنطقة بعد ازالة هذه التراكمات وفتح الطرق وتسهيل حركة المرور بطول الشارع.

 

وأعرب أهالى وسكان المنطقة عن سعادتهم لرفع التراكمات والتى كانت تمثل لهم عقبة كبيرة نظرا للكميات الكبيرة الموجودة منذ عشرات السنين وقدموا الشكر لمحافظ القاهرة وقيادات وعمال هيئة النظافة على استجابتهم.

 

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة تقوم بحملة لرفع تراكمات مخلفات البناء بالطريق الدائرى بمنطقة المعادى وكارفور وغيرها ضمن الجهود التى تبذلها محافظة القاهرة لرفع مستوى جودة الحياة المقدمة للمواطنين بمختلف أحياء العاصمة وإعادة المظهر الحضارى والجمالى لها تماشيًا مع الجهود التى تبذلها الدولة لتطوير المحاور وفتح طرق جديدة لتيسير حركة المرور والتنقل.

 

وأكد محافظ القاهرة أن هذه الإزالة تأتى فى إطار تنفيذ خطة الدولة لرفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين بأحياء القاهرة، والاهتمام بالبيئة حيث أسهمت إزالة التراكمات فى إعادة فتح الشارع للمشاة، مشيرا إلى أن السيارات المشاركة فى الإزالة تمثل جزءً من السيارات التى تم إصلاحها مؤخرا بالهيئة بالجهود الذاتية.

 

وأكد اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة أن السيارات المشاركة فى الإزالة لا تؤثر على تنفيذ خطة نشر سيارات الإنقاذ المركزى لأداء مهامها الدورية اليومية بشوارع العاصمة بسبب عمليات الإصلاح التى تمت بورش الهيئة وأسهمت فى دعم أسطولها باحتياطى كبير لتنفيذ المهام الطارئة.

 
 
 
رفع تل المخلفات
رفع تل المخلفات

رفع مخلفات الهدم من شوارع القاهرة
رفع مخلفات الهدم من شوارع القاهرة
رفع المخلفات بحرم السكة الحديد
رفع المخلفات بحرم السكة الحديد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة