وفاة المغنية العالمية لولا دى صاحبة أغنية Pretty Eyed Baby عن عمر 95 عاما

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:03 ص
وفاة المغنية العالمية لولا دى صاحبة أغنية Pretty Eyed Baby عن عمر 95 عاما لولا دى
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفيت المغنية العالمية لولا دي، عن عمر ناهز الـ95 عاما، حيث ولدت في شيكاجو، إلينوي، بالولايات المتحدة في عام 1928، واشتهرت بعدة أغنيات على رأسها أغنيتها "Pretty Eyed Baby" التي طرحت في عام 1951، واحتلت المركز 21 على قائمة بيلبورد للأغاني المنفردة.

وأكدت وكيلة أعمالها أنها توفيت لأسباب طبيعية في منشأة تمريض في هينسديل بولاية إلينوي، وقامت المغنية بتغيير اسمها في الستينيات لتجذب سوق الشباب المزدهر بشكل أفضل من لولا أميتشي إلى لولا دى.

لولا دى
لولا دى

سجلت دى في أوج نشاطها أكثر من 20 أغنية منها "Hitsity Hotsity" و"Dance Me Loose" و"Old Man Mose" و"Down Yonder" و"Take Two to Tango" و" Don’t Let the Stars Get in Your Eyes".

في الستينيات، سجلت المغنية الشقراء دى أغنيتي "بادر" و"Dig That Crazy Santa Claus"، تحت العلامة الفرعية لشركة Mercury، Wing Records، باع غلافها لأغنية "Only You (And You Alone)" لفرقة Platters ما يقرب من مليون نسخة.

حولت دي انتباهها إلى الحفلان، وقامت بجولة مع أمثال بوب هوب وجيمي دورانتي وجوني راي، وتوقفت في النوادي والمسارح في كندا والمكسيك وكوبا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية وأستراليا وسنجافورة واليابان والفلبين.

تراجعت دي عن مسيرتها الموسيقية لتعتني بوالدتها عندما أصيبت بمرض ألزهايمر، ونجت دي من ابنها باري الذي أنجبته من زوجها رالف فالنتينو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة