المركز المصرى للفكر: المشاركة غير المسبوقة تعكس إدراك الناخب المصرى

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 06:49 م
المركز المصرى للفكر: المشاركة غير المسبوقة تعكس إدراك الناخب المصرى الانتخابات
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية وهو أحد الجهات المصرح لها بمراقبة الانتخابات الرئاسية، المؤتمر الصحفى الذى عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، بشأن تطورات العملية الانتخابية، والذى أشارت فيه إلى أن نسبة التصويت حتى منتصف اليوم الثانى بلغت 45 % من المقيدين بقاعدة الناخبين.

ويرى المركز المصرى أن هذه النسبة التى أعلنت عنها الهيئة الوطنية تعد هى الأكبر فى تاريخ الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية السابقة وخاصة فى ضوء أن هذه النسبة قد تحققت فى منتصف اليوم الثانى فقط من تصويت المصريين ولا يزال هناك يوما ونصف على انتهاء عملية التصويت.

ويؤكد المركز المصرى على أن هذه المشاركة غير المسبوقة تعكس إدراك الناخب المصرى أن هذه الانتخابات تجرى فى ظل تعددية حزبية وسياسية وضمانات بنزاهة الانتخابات، بالإضافة إلى إدراكه ووعيه بحجم التحديات التى تواجهها مصر

فى هذه المرحلة داخليا وخارجيا، الأمر الذى يتطلب أن يكون له دور رئيسى فى اختيار الرئيس الذى سيتولى مسئولية البلاد خلال الـسنوات الـست القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المصرى قد تابع العملية الانتخابية منذ انطلاقها وأكد خلال بيانات الرصد والمتابعة التى أصدرها على كثافة الإقبال على التصويت فى مختلف اللجان وعلى مستوى كافة محافظات الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة