جوجل تسرح المزيد من موظفى قطاع مساعدها الشخصى "Assistant".. هل تتوقف عن تطويره؟

السبت، 04 نوفمبر 2023 05:00 ص
جوجل تسرح المزيد من موظفى قطاع مساعدها الشخصى "Assistant".. هل تتوقف عن تطويره؟ Assistant
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألغت شركة جوجل عددًا من الوظائف فى القسم الذى يعمل على المساعد الافتراضي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، Google Assistant، ووفقًا لأحد التقارير، تم تسريح ما يصل إلى 20 موظفًا على الأرجح كجزء من التخفيضات الإستراتيجية التي تحدث في جميع أنحاء الشركة منذ أوائل هذا العام.
 
ونقلاً عن وثيقة داخلية وشخص مطلع على الأمر، ادعى موقع Business Insider أن الموظفين المتأثرين كانوا علماء بيانات، ويُذكر أيضًا أن بعض الموظفين المتأثرين قد تم نقلهم من فريق Bard إلى الفريق المساعد الأسبوع الماضي وتلقوا دعوة لحضور اجتماع حول دورهم بعد ساعات فقط.
 
وبحسب ما ورد ورد في الوثيقة: "إحدى المتضررات في إجازة أمومة، وأخرى مصابة بالسرطان"، مضيفة أن الموظفات المتضررات لديهن 60 يومًا للعثور على دور جديد داخل الشركة وإلا سيتعين عليهن المغادرة، ونقل عن متحدث باسم جوجل قوله: "من أجل تحسين هياكل فريقنا حول أعلى أولوياتنا، قمنا بإعادة تنظيم فريقنا لتقديم أفضل دعم لأهدافنا التجارية الإستراتيجية".

تخفيضات الوظائف في جوجل

قامت Google مؤخرًا بتسريح حوالي 40 شخصًا من قسم أخبار Google، وقال متحدث باسم الشركة: "نحن ملتزمون بشدة بمنظومة معلوماتية نابضة بالحياة، والأخبار جزء من هذا الاستثمار طويل الأجل".

وقالت الشركة: "لقد أجرينا بعض التغييرات الداخلية لتبسيط مؤسستنا، وقد تأثر عدد قليل من الموظفين، ونحن ندعم الجميع بفترة انتقالية وخدمات الاستبدال وإنهاء الخدمة أثناء بحثهم عن فرص جديدة في Google وخارجها".
 
وفي سبتمبر، قامت شركة جوجل بطرد مئات الموظفين من قسم التوظيف لديها، وقالت إن الشركة تواصل الاستثمار في أفضل المواهب الهندسية والفنية مع إبطاء وتيرة التوظيف بشكل عام، وقامت شركة Google بتسريح 12000 موظف في وقت سابق من هذا العام، وتقوم الشركة بإجراء تخفيضات استراتيجية أصغر عبر الشركة منذ ذلك الحين.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة