حب من أول نظرة.. ما سر طول زواج روزالين وجيمي كارتر لمدة 77 عاماً؟

الخميس، 30 نوفمبر 2023 12:00 م
حب من أول نظرة.. ما سر طول زواج روزالين وجيمي كارتر لمدة 77 عاماً؟ عائلة جيمى كارتر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ودع الرئيس الأمريكي السابق جيمى كارتر البالغ من العمر 99 عاماً، زوجته ورفيقة دربه روزالين كارتر التي توفيت في 19 نوفمبر عن عمر يناهز 96 عامًا، وتعتبر هذه الزيجة من أروع الأمثلة في الزيجات السعيدة في تاريخ رؤساء أمريكا، حيث استمرت لمدة 77 عاماً، وأسفرت عن أربعة أبناء و25 حفيداً بالإضافة إلى أبناء الأحفاد، ونستعرض في هذا التقرير، كيف ألتقى الزوجان وكيف عبرعن حبهما لبعضهما وسبب طول فترة زواجهما؟، وفقاً لما ذكره موقع " insider".

حب من أول مقابلة

 

كانت عائلتا جيمي وروزالين أصدقاء وجيران حيث نشأوا في بلينز، جورجيا، وبدأ الاثنان المواعدة في عام 1945، بينما كانت روزالين طالبة في كلية جورجيا الجنوبية الغربية بينما كان جيمي مسجلاً في الأكاديمية البحرية الأمريكية، وبعد موعدهما الأول، قال جيمي لوالدته: "إنها الفتاة التي أريد الزواج منها"، وتزوجا في 7 يوليو 1946.

جيمى وروزالين
جيمى وروزالين

 

سر طول زواجهما
 

قال كارتر في تصريحات سابقة، أن التواصل الدائم بينه وبين زوجته والتوافق الفكرى بينهما، والعقائدى أيضاً حيث كان هو وروزالين، مسيحان ويحرصان على قراءة الإنجيل سويا بصوت مرتفع كل ليلة، وهو أمر داوما على فعله منذ سنوات، حتى عندما يفرقهما السفر، بالإضافة إلى إنهما كانا يحرصان على حل مشاكلهما.

جيمى وزوجته
جيمى وزوجته

 

كانوا مع بعض طول الوقت
 

عاش الزوجان سنوات زواجهما معًا في منزل واحد قبل أن يتم نقل روزالين إلى دار رعاية المسنين في الأيام القليلة الماضية، بينما كان جيمى يتلقى الرعاية فى المنزل.

عائلة جيمى كارتر
عائلة جيمى كارتر

 

قصيدة في حب روزالين
 

كتب كارتر قصيدة في حب زوجته عام 1995، بعنوان "روزالين"، والتي بدأت بـ " كانت تبتسم، وتشعر الطيور بأنها لم تعد بحاجة للغناء"، وأعاد مركز كارتر نشر القصيدة فى اليوم التالى من حفل التأبين

جيمى يودع حبيبته
جيمى يودع حبيبته

 

زواجهما سر طول عمرهما
 

قال أحد خبراء طول العمر، حسب وصف تقرير موقع "insider" الأمريكي، إن السعادة الزوجية التي عاشها جيمى مع زوجته، هي من الأسباب التي ساعدت على طول حياته.

وأضاف دان بيوتنر، خبير طول العمر، أن بعض الأبحاث العلمية أشارت إلى أن المتزوجين، وخاصة الرجال، يعيشون لفترة أطول من نظرائهم غير المتزوجين .

زواجه أفضل قرار بالنسبة له

ومن ناحية أخرى كان صرح الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر في تصريحات إعلامية سابقة، إن زواجه من روزالين عندما كان عمره 21 عاما كان "أفضل شيء" فعله في حياته على الإطلاق.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة