إيطاليا تحذر إسبانيا من الاعتراف بدولة فلسطين دون إجماع الاتحاد الأوروبى

الخميس، 30 نوفمبر 2023 11:55 ص
إيطاليا تحذر إسبانيا من الاعتراف بدولة فلسطين دون إجماع الاتحاد الأوروبى انطونيو تاجانى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت حكومة إيطاليا، رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ، بعد تهديده بأن إسبانيا ستعترف من جانب واحد بالدولة الفلسطينية إذا لم تتخذ أوروبا هذه الخطوة ، وقالت إن إيطاليا لن تعترف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد .

وقال وزير الخارجية الإيطالى ، أنطونيو تاجانى ، إن "إيطاليا لا تؤيد الاعتراف بفلسطين دون موافقة إسرائيل، والهدف هو السلام، مدينتان ودولتان. وقال خلال مؤتمر نظمه حزب الشعب الأوروبى في برشلونة "لكن إذا لم يتم الاعتراف بهم، فهذا لا فائدة منه".

وتتوافق كلماته مع ما عبرت عنه جيورجيا ميلوني خلال القمة الاستثنائية لقادة الاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس حكومة اسبانيا، قال إن  "بسبب أعداد المدنيين الضحايا في غزة، أشك في احترام إسرائيل للقانون الإنساني الدولي"، مشددا على أن ما تفعله إسرائيل في غزة "غير مقبول" وفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية .

وأشارت الصحيفة إلى أن سانشيز أشار في وقت سابق ، الى ضرورة الوصول إلى حل لأزمة القضية الفلسطينية خاصة بعد ما حدث من كارثة في غزة، قائلا: "ما يحدث كارثة وتعاملنا معها بشكل جيد وتمكنا من وقف اطلاق النار وهذا يؤدى لوصول إلى المساعدات، وشكرنا الرئيس السيسي على هذه الإنجازات التي فعلها، وساعدنا على وصول المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة"، مؤكدا أنه بمساعدة الرئيس السيسي تم وصول المساعدات.

وأضاف بيدرو سانشيز، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي من أمام معبر رفح "في القدس كان لدينا مقابلات مثمرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وتكلمنا عن هجمات 7 أكتوبر وأدناها وأيضا تكلمنا بشكل واضح عن مطالبتنا بإطلاق سراح كل الرهائن الإسرائيلية، وفي المقابل هناك الكثير من الأمور على إسرائيل فعلها والالتزام بالقانون الدولي ومراقبة قتل المدنيين من النساء والأطفال".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة