مستشفيات مصر تستقبل أطفال غزة حديثى الولادة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 12:00 ص
مستشفيات مصر تستقبل أطفال غزة حديثى الولادة مستشفيات العريش تستقبل أطفال غزة حديثى الولادة
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مستشفيات العريش والقاهرة أطفال غزة حديثى الولادة حيث تم نقل 28 طفلًا إلى مصر من المستشفى الإماراتي بغزة إلى معبر رفح، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). وقالت وزارة الصحة المصرية إنه سيتم نقل الأطفال لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية في العريش والقاهرة

وفى سباق مع الزمن خاضته أجهزة الدولة المصرية لإنجاز مهمة مقدسة بقرار إنسانى حاسم للقيادة السياسية، قرار زعيم بصوت شعبه، قرار بحجم حضارة مصر وحضرتها وحضورها، قرار بإنقاذ أصغر كتائب التاريخ سنًا وأعظم كتائب التاريخ صمودًا، قرار إنقاذ وتأمين سرعة استقبال مصر لأطفال غزة "الخدج" - الذين ولدوا قبل الأسبوع 37 من تمام الحمل حسب تعريف اليونيسيف- كتيبة الأطفال حديثى الولادة فرقتهم قوى البغى عن أحضان أمهاتهم وحرمت بعضهم من أمه التى استشهدت قبل أن تراه يخرج إلى النور، وكتب الله له الحياة.

قرار وجه من خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الخميس الماضى كافة الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال هؤلاء الأطفال حديثى الولادة من قطاع غزة.. وتحركت مصر كلها بالدعاء مساندة قرار قيادتها لنجاح المهمة المقدسة فى ملحمة تكاملت فيها جهود كافة أجهزة الدولة بدءًا من آلتها الدبلوماسية والسياسية وعيونها الساهرة وصولا إلى جيشها الأبيض.. هدفها إنقاذ أصغر وأضعف أطفال غزة الذين تستمد غزة من حياتهم حياة. 

دخل 28 طفلا من الأطفال الخدج من معبر رفح إلى أرض الكنانة لتلقى العلاج فى مستشفيات مصر.. حيث استقبلتهم الأطقم الطبية - بتكليف من الرئيس السيسى - بحضور وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار ومحافظ شمال سينحمد عبد الفضيل شوشة،  ولفيف من كبار المسئولين وعشرات من عربات الإسعاف التى اصطفت منذ يوم أمس ترقبًا لتلك اللحظة فى مشهد مهيب رآه العالم بأسره ليتنفس معه كل أصحاب القلوب الصعداء.

وشاء الله أن يكون يوم دخولهم أرض مصر 20 نوفمبر هو نفسه بالتمام ذكرى " اليوم العالمى للطفل" الذى يحتفل به العالم بأسره سنويًا.. ويشاء الله أن يكون ميلادهم الجديد - يوم خروجهم وإنقاذهم من براثن حصار قوات الاحتلال الإسرائيلى لمستشفى الشفاء فى غزة - يوم أمس الموافق 19 نوفمبر - هو نفسه بالتمام يوم ميلاد من اتخذ قرار عبورهم الآمن.

أطفال غزة (1)
الهلال الأحمر الفلسطينى ينقل الأطفال إلى مستشفيات مصر

 

أطفال غزة (2)
نقل أطفال غزة حديثى الولادة

 

أطفال غزة (3)
أطفال غزة 

 

أطفال غزة (4)
الحضانات تستقبل الأطفال حديثى الولادة

 

أطفال غزة (5)
وصول أطفال غزة حديثى الولادة إلى مستشفيات العريش

 

أطفال غزة (6)
أطفال غزة يصلون إلى مستشفيات العريش

 

أطفال غزة (7)
أطفال غزة 

 

أطفال غزة (8)
وضع الأطفال ناقصى النمو فى حضانات 

 

أطفال غزة (9)
الكشف على الأطفال فور وصولهم

 

أطفال غزة (10)
أطفال غزة

 

أطفال غزة (11)
أطفال غزة حديثى الولادة

 

أطفال غزة (12)
أطفال غزة يتلقون الرعاية الصحية بمستشفى العريش

 

أطفال غزة (13)
رعاية طبية لأطفال غزة 

 

أطفال غزة (14)
أطفال غزة حديثى الولادة

 

أطفال غزة (15)
أطفال غزة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة