تعرف على القصر الأبيض العملاق الأكثر غموضا فى الصين

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 02:29 م
تعرف على القصر الأبيض العملاق الأكثر غموضا فى الصين البيت الأبيض الصينى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز البيت الأبيض فى قوييانج فى الصين بالطراز المعمارى، الذى تتم ملاحظته عادة فى القصور والمتاحف الأوروبية، وقد أصبح أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة فى مدينة قوييانج الصينية، على الرغم من أن الكثيرين وصفوه بأنه "هابط" و"مبالغ فيه" وفخم للغاية، إلا أنه ليس هناك من ينكر جاذبية هذا الهيكل الصخرى، أثناء النهار والليل على حد سواء، عندما تتم إضاءته بواسطة أضواء كاشفة.

القصر
القصر

حصل المبنى على اسمه بسبب مظهره الخارجى الأبيض والتأثيرات المعمارية الغربية، لكن عندما يتعلق الأمر بالحجم، فهو فى الواقع يقزم الاسم الذى يحمل الاسم نفسه فى واشنطن، ويقال إن المجمع بأكمله، بما فى ذلك البركة الاصطناعية أمام الصرح، تغطى مساحة قدرها 18.3 مليون متر مربع، بحسب موقع Vietnam.

حظى البيت الأبيض فى قوييانج باهتمام كبير فى الصين الأسبوع الماضى بعد انتشار مقطع فيديو له على وسائل التواصل الاجتماعى، وبصرف النظر عن لقبه كأكبر قصر فى الصين، يُعرف البيت الأبيض فى الصين أيضًا بأنه أحد أكثر العقارات غموضًا فى الدولة الأسيوية، لا يُعرف الكثير عن هذا المكان، من حيث الملكية أو الحالة أو المعلومات الفنية، ويتكهن البعض بأنه يضم 12 طابقا، وأنه يمكن الوصول إلى تصميمه الداخلى الفاخر عن طريق العديد من المصاعد ذات الأسطح المصنوعة من خشب الورد، ولكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات بعد حيث لم تظهر أى صور للداخل على الإنترنت.

البيت الأبيض الصينى
البيت الأبيض الصينى

أما بالنسبة لمن يملك البيت الأبيض فى قوييانج، فلا أحد يعرف، ويقول البعض إنه مقر إقامة شياو تشون هونغ، الرئيس التنفيذى لمجموعة قويتشو هونجليتشن، وأغنى رجل فى قوييانج، وأن بناءه كلف 2.7 مليار يوان ما يعادل 370 مليون دولار، لكن لم يتم تأكيد ذلك بعد.

ويحرس البيت الأبيض فى الصين عشرات الحراس فى جميع الأوقات، ويُمنع الدخول إليه، ومع ذلك، أصبح القصر أحد المعالم الأكثر شهرة فى المدينة، حيث يأتى السياح من جميع أنحاء الصين فقط لرؤيته شخصيًا.

فى الواقع، فإن البيت الأبيض فى قوييانج هو فندق جديد يسمى فندق قوييانج آرت سنتر، وهو جزء من مجموعة أكور للضيافة، والذى تم افتتاحه فى أواخر العام الماضى، لسبب ما، قام شخص ما بتأليف هذه القصة الغريبة حول كونه قصرًا خاصًا غامضًا، وقد وافق الناس عليه، حتى فى العالم الغربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة