زكى القاضى: حجم ما قدمته مصر من مساعدات لأهل غزة أضعاف ما قدمه العالم

الأحد، 19 نوفمبر 2023 02:26 م
زكى القاضى: حجم ما قدمته مصر من مساعدات لأهل غزة أضعاف ما قدمه العالم الكاتب الصحفى زكى القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن موقف الدولة المصرية وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على رفض التهجير أو تصفية القضية الفلسطينية منع مسار الحركة الإسرائيلية من التطور الخطير، متابعا: "على مدار أكثر من 40 يوما كان هناك مخططات من الاحتلال ولكن الدولة المصرية من اليوم الأول استوعبت المخطط الذي يتم واستوعبت اللغة اللى لابد يكون بها الرد.. ومن اليوم الأول خرج الرئيس السيسي وكل أجهزة الدولة رفض التهجير أو النزوح".

وأضاف "القاضي"، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "القيادة الإسرائيلية الحالية تدعم فكرة التهجير والمستوطنات الإسرائيلية.. والدولة المصرية كانت واضحة من اليوم الأول برفض التهجير وهذه المخططات الإسرائيلية والتأكيد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

وتابع زكى القاضي: "حجم المساعدات الإنسانية التي دخلت لأهل فلسطين أضعاف ما قدمه العالم كله.. وصندوق "تحيا مصر" قدم منفردا 199 شاحنة مساعدات إنسانية شاملة ومتنوعة.. ولغة الدولة المصرية واضحة وصريحة وقوية من خلال رفض التهجير أو تصفية القضية الفلسطينية وكذلك ضرورة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة