التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: منخفض جوى يضرب البلاد

الأحد، 19 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: منخفض جوى يضرب البلاد منخفض جوى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الأرصاد: منخفض جوى يضرب البلاد.. وانخفاض الحرارة اليوم

قالت الدكتورة إيمان شاكر عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء كانت معتدلة بشكل كبير، في فصل الخريف، ولكن بداية من اليوم الأحد سيكون هناك اختلاف في الأجواء، وبعض التقلبات الجوية، وهناك منخفض جوي قطبي بدأ تأثيره على تركيا ويمتد لجزيرة قبرص، موضحة أن المنخفض في الساعات القادمة يتجه للحدود الشمالية لمصر.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر قناة "DMC"، أن تأثير هذا المنخفض، يؤدي لنشاط الرياح يزيد من إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة ويكون مثير للأتربة على بعض المناطق، مثل الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء، بالإضافة إلى الأمطار التي تكون متفاوتة الشدة، وتتأثر بها المناطق الشمالية، بداية من الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد وشمال ووسط سيناء، وتتراوح ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية في بعض فترات اليوم.

وذكرت الدكتورة إيمان شاكر، أنه في منطقة شمال ووسط سيناء تصل السيول إلى حد السيول، والمناطق الداخلية من محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى متوسطة بدءا من فترة الظهيرة.

وأشار عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن غدا سنشهد انخفاض درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات، ستكون 24 درجة في القاهرة والصغرى 14 درجة، والأجواء أثناء الليل باردة.

 

قصواء الخلالي: الأعمال العدائية للاحتلال تجاوزت كل مفردات العصر الحديث

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن المشهد في غزة يسير من سيئ إلى أسوأ، كما أن الأعمال العدائية تجاوزت المفردات كلها التي أعتدنا أن نستخدمها في العصر الحديث، فقد كانت المفردات أعمالاً عدائية أو حرب أو أطراف تتقاتل لكن تفاقم المشهد إلى حرب إبادة، وهذه المفردات أصبحت المستخدمة الأن في حرب غزة.

 

وأضافت الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أنه أصبح هناك تصريحات مستمرة لمسؤولين بالأمم المتحدة عبر المنصات الإلكترونية تؤكد بأن المشاهد التي يرى فيها الأطفال والنساء مروعة ومفجعة، كما أن الأونروا ما زالت حتى الآن تؤكد ضرورة توقف تلك الهجمات لأنها اقتربت أن تصبح أمراً اعتيادي، مشيرة إلى أن الخبر الأبرز اليوم المرتبط بالتداول العالمي لقصف مدرسة الفاخورة وعشرات الشهداء والضحايا والمصابين منهم نساء وأطفال، وهي النسبة الأكبر، كما ارتفع عدد الشهداء بشكل مفجع.

 

وأوضحت الإعلامية قصواء الخلالي أن الوضع في غزة اقترب من أن يصبح أمراً عادياً، وهذه نقطة خطيرة، متسائلة: "ترى هل يستهدف الكيان الصهيوني أن يصبح المشهد عاديا ويبدأ الناس في الاعتياد على ما يفعله في الأراضي الفلسطينية".

 

رمضان عبد المعز: الخيرات والبركات والنفحات مرتبطة بما في قلبك

أكد الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامى، أن الخيرات والبركات والنفحات مرتبطة بما في قلبك، مشددا على أنه إذا انصلح القلب فكل شيء في حياتك سينصلح، الداخلية والخارجية والخاصة والعامة والدنيا والآخرة، حتى إيماننا برنا مرتبط بالقلب، فلا يستقيم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أن من قلبه سليم تجد وجهه سليم، فيقابل الناس بحب، وتجد يده سليمة أيضا، فيكون نقي الكفين ولا يأخذ ما هو غير حقه، ولا يختلس ولا يرتشي.

وأشار الشيخ رمضان عبد المعز، إلى أننا نحتاج إلى أن نصلح أحوالنا، بتغيير أنفسنا للأفضل والأحسن والأكمل ولما يرضي الله عز وجل، مشددا على أنه لا بد أن يكون القلب سليم.

 

مستشار الرئيس الفلسطيني: قصف مدرسة الفاخورة يهدف لتهجير الشعب

أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن حرب الإبادة الإسرائيلية لا تزال مفتوحة وإسرائيل تضرب بعرض الحائط كل قواعد القانون الدولي ولم يعد هناك خطوط حمراء تقف عندها دولة الاحتلال، موضحا أن كل هذه الجرائم تعود لحصولها على ضوء أخضر أمريكي مجرم باستمرار الهجوم.

 

وأضاف محمود الهباش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن أمريكا تعطي كل الدعم للاحتلال الإسرائيلي وتغطي كل ما ترتكبه هذه الحكومة من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، منددا بالهجوم اليوم على مدرسة الفاخورة في غزة.

 

وتابع: قصف المدارس وسقوط شهداء بالعشرات وتهجير وإخراج المرضى والأطباء من مستشفى الشفاء والقصف العشوائي المجرم على كل المناطق داخل غزة الهدف منه إجبار الفلسطينيين على الهجرة ولكن الجميع رفضه وقرار وقف العدوان في يد امريكا وليس اسرائيل"، مؤكدا أن قصف المدنيين وخرق حقوق الانسان وما تمارسه عكس ما تعلنه.

 

أحمد المسلماني: العدوان على غزة كارثة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن كلمة مصر التي ألقاها الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية مهمة للغاية ووضعت ما يمكن تسميتها بالنقاط الست، موضحا أن هذه الكلمة عبرت عن رؤية مصر لإدارة الكارثة وليس الأزمة فقط وتُحَمل المجتمع الدولي المسئولية.

 

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن  أول النقاط الست الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار دون قيد أو شرط لان اسرائيل في إدارتها وضعت شروط، مؤكدا أن ما يحدث كارثة انسانية غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.

 

واستكمل أن ثاني نقطة وقف كافة سياسات التهجير لأن المشاهد المنتشرة تشبه مشاهد 1948، وثالث نقطة ضمان أمن المدنيين الأبرياء لان ضحايا المدنيين من النساء والاطفال عدد لا نهائي ويتصاعد بالدقيقة، ورابعا لابد من ضمان النفاذ السريع والامن والمستدام للمواد الاغاثية للشعب الفلسطيني، وخامس التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

 

واختتم احمد المسلماني، النقاط بالشرط السادس وهو اجراء تحقيق دولي في كل ما تم ارتكابه من خروقات او انتهاكات ضد القانون الدولي ومحاسبة المسئول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة