محافظ جنوب سيناء: لا مزايدة على دور مصر تجاه أشقائها العرب والقضية الفلسطينية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 07:45 م
محافظ جنوب سيناء: لا مزايدة على دور مصر تجاه أشقائها العرب والقضية الفلسطينية جانب من الجلسة
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جلسة المتابعة الدورية اليوم الثلاثاء، والتي عقدت بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري الادارات والمديريات بالمحافظة.
 
واستهل المحافظ بداية الجلسة بالأحداث الجارية على المستوى الإقليمي، مؤكدا أنه لا مزايدة على دور مصر تجاه أشقائها العرب، وتجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا أن شعب مصر يقف صفا واحدا خلف قيادته السياسية وأن مصر شعب متحضر في السلم والحرب والتاريخ يشهد لنا بذلك.
 
وأشار المحافظ الى مشاركة جنوب سيناء في الأسبوع الكويتي بالقاهرة وذلك لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن المحافظة لها جناح ثابت بالمعرض للعام التالي على التوالي، وأشار إلى تكريم وزارة الدفاع الكويتية بإهداء درع الوزارة لمحافظ جنوب سيناء على جهوده وهو ما يعد تكريما لكل مواطن على ارض المحافظة.
 
كما ناقش ما أسفرت عنه زياره وزيري المالية والإسكان بالقاهرة، والمزايا المتعددة للمحافظة من جراء هذه الزيارات لكبار المسؤولين بما يعود بنتائج ايجابيه على المواطنين بالمحافظة.
 
وأكد أن هناك مكافآت مجزية للعاملين بالمحافظة خلال الفترة القادمة وذلك إثابة للمتميزين منهم، مضيفا أن العمل الجاد هو مقياس النجاح، كما أشار لوصول قافلة المواد الغذائية يوم 25 من الشهر الجاري لتتوافق مع صرف المرتبات، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع أطنان من اللحوم والدواجن والمواد الغذائية بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية، كما تم استعراض اخر موقف التقنين بمدن المحافظة وموقف لجان البث في الطلبات المقدمة، وكذا استعراض موقف مسجد المنشية والكنيسة بطور سيناء، واستعراض عدد من الكتب الدورية الصادرة من عدد من الوزارات.
 
كما تم عرض موقف مبادرة توجيهات رئيس الجمهورية بشأن توفير السلع بأسعار مخفضة وضبط الأسعار والتوجيه بالمرور الدائم على الوديان والتجمعات البدوية والوقوف على حل لمطالبهم ودراسة المعوقات التي تواجههم وعرض التقرير دوري بذلك.
 
وفى سياق آخر، تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة بطور سيناء، وتابع المحافظ أعمال الشبكة الوطنية يرافقه القيادات التنفيذية بالمحافظة، كما اجرى اتصالا بعدد من المدن.
 
وذلك بغرض الوقوف علي مدي جاهزية الجميع لرفع درجة استعدادها لتلقي البلاغات والتعامل معها لأي أحداث طارئة مع توافر اليقظة التامة، ويشار إلى أن الشبكة الموحدة تقوم على ربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية كهيئات الإسعاف والرعاية الصحية وقطاعات البترول والكهرباء وأجهزة النجدة والمرور والحماية المدنية، عن طريق مركز رئيسي وغرفة عمليات متخصصة في كل مدينة لتلقي بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة من المواطنين، والتعامل السريع معها، لتفادي تفاقم الأزمات.
 
وتعد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة نقلة كبيرة  وانجازا لمحافظة جنوب سيناء في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم كافة المرافق الحيوية والوزارات والهيئات والمحافظات.
 
الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بطور سيناء
الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بطور سيناء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

محافظ جنوب سيناء يتفقد الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بطور سيناء
محافظ جنوب سيناء يتفقد الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بطور سيناء
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة